مستوطن يدعس بسيارته أربعة فلسطينيين بالضفة   
الأربعاء 4/7/1436 هـ - الموافق 22/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:31 (مكة المكرمة)، 10:31 (غرينتش)

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن مستوطنا دعس صباح اليوم الأربعاء بسيارته أربعة فلسطينيين بشمال الضفة الغربية مما أسفر عن إصابتهم بجروح وصفتها بالطفيفة، واعتبرت عملية الدعس مجرد حادث سير.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري للإعلام العربي إن حادثة الدعس وقعت صباح اليوم قرب منطقة النبي إلياس التي تقع شرقي مدينة قلقيلية.

وأضافت أن السيارة التي صدمت الفلسطينيين الأربعة واصلت سيرها. وبررت الشرطة الإسرائيلية فرار سائق السيارة المسؤول عن الدعس بأنه كان يخشى على نفسه لو توقف في موقع الحادث.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن السائق اتصل لاحقا بالشرطة، وتبين أنه من سكان مستوطنة "جينوت شومرون". وأشارت المتحدثة الإسرائيلية إلى أن تحقيقا فُتح لتحديد ملابسات حادثة الدعس.

وقدم الهلال الأحمر الفلسطيني الإسعافات للمصابين الفلسطينيين الأربعة الذين نقلوا إلى مستشفيات بالضفة لعلاجهم. وفي السابق تعرض فلسطينيون بينهم أطفال للدعس المتعمد من مستوطنين يقودون سيارات في الضفة الغربية.

كما تعرض فلسطينيون في الأراضي المحتلة عام 1948 لاعتداءات كان أحدثها قيام يهودي بطعن عامل عربي فلسطيني في هرتسيليا شمالي تل أبيب. وفي المقابل نفذ فلسطينيون في الأشهر القليلة الماضية عمليات طعن ودعس استهدفت إسرائيليين في الضفة الغربية وداخل الخط الأخضر ردا على اعتداءات إسرائيلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة