أرسنال يعزز صدارته للدوري الإنجليزي لكرة القدم   
الجمعة 1423/10/23 هـ - الموافق 27/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعبا أرسنال تيري هنري (يسار) وليونغبرغ يعبران عن فرحتيهما بتسجيلهما هدفين في مرمى ليفربول (أرشيف)

عزز نادي أرسنال صدارته للدوري الإنجليزي لكرة القدم بفارق أربع نقاط عمن يليه إثر فوزه على مضيفه وست بروميتش ألبيون المتواضع صاحب المركز الثامن عشر 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب هاوثومز. واستغل أرسنال تعادل مطارده المباشر تشيلسي مع ضيفه ساوثهامبتون صفر-صفر أمس الخميس ضمن مباريات الأسبوع العشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وافتتح وست بروميتش ألبيون التسجيل في الدقيقة الثالثة من ركلة ركنية تابعها دانيال ديشيو برأسه داخل مرمى الحارس ديفد سيمان. وكثف أرسنال هجماته بحثا عن التعادل ونجح في ذلك في الدقيقة 48 عندما مرر المهاجم الدولي الفرنسي تيري هنري تمريرة عرضية داخل المنطقة أخطأ مدافع في إبعادها فأودعها فرانسيس جيفرز داخل مرمى الحارس راسل هولت.

ومنح هنري التقدم لأرسنال في الدقيقة 85 عندما استغل خطأ للمدافع آدم تشامبرز في إبعاد الكرة من منتصف الملعب فارتطمت بالفرنسي باتريك فييرا وتهيأت أمام هنري الذي راوغ الحارس وسددها داخل المرمى، وهو الهدف العاشر لهنري هذا الموسم فانفرد بالمركز الثالث في ترتيب الهدافين.

تعادل تشيلسي وخسارة مانشستر
وفي مباراة ثانية أخفق تشيلسي في استغلال عاملي الأرض والجمهور وتعادل أمام ضيفه ساوثمهابتون صفر-صفر في المباراة التي جرت على ملعب ستانفورد بريدج.

وفي مباراة ثالثة فشل مانشستر يونايتد بدوره في تقليص الفارق عندما سقط أمام ميدلسبره بهدف سجله الويلزي راين غيغز في الدقيقة 60 مقابل ثلاثة للكرواتي ألن بوكسيتش والسلوفاكي زيلارد نيميث والكاميروني جوزيف ديزيري جوب في الدقائق 44 و48 و85 على التوالي.

وفي بقية المباريات تعادل توتنهام أمام ضيفه تشارلتون 2-2 وتعادل ليفربول أمام بلاكبيرن، وإيفرتون مع مضيفه برمنغهام، ووست هام مع فولهام بنفس النتيجة 1-1، في حين حقق بولتون فوزا ثمينا على نيوكاسل 4-3 ومانشستر سيتي على أستون فيلا 3-1 وليدز على مضيفه سندرلاند 2-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

42

تشيلسي

38

مانشستر يونايتد

35

إيفرتون

34

ليفربول

33

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة