توتنهام يتخطى فولهام لربع نهائي كأس إنجلترا   
الاثنين 1428/2/2 هـ - الموافق 19/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:00 (مكة المكرمة)، 23:00 (غرينتش)
روبي كين يفتتح رباعية توتنهام في مرمى فولهام (الأوروبية) 
 
سحق توتنهام مضيفه فولهام برباعية نظيفة مساء الأحد ليلحق بركب المتأهلين لربع نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم، بينما تأهل مانشستر سيتي بفوزه على مضيفه بستون نورث إيند الذي يلعب في الدرجة الثانية 3-1 ضمن الدور الخامس للمسابقة.
 
واستهل توتنهام أهدافه عبر مهاجمه الأيرلندي روبي كين إثر كرة بدأها الحارس بول روبنسون ثم مررها المهاجم المصري أحمد حسام "ميدو" في الدقيقة السابعة ثم جاء هدف توتنهام الثاني في الدقيقة 68 بطريقة مماثلا عبر روبنسون ثم ميدو ثم كين.
 
وتكفل المهاجم البلغاري البديل ديميتار برباتوف بإكمال رباعية توتنهام حيث سجل الهدف الثالث في الدقيقة 77 ثم أضاف الرابع في الدقيقة الأخيرة إثر تمريرة من كين.
 
وفي المباراة الأخرى لم تكن مهمة مانشستر سيتي سهلة في مواجهة مضيفه المغمور حيث تأخر بهدف في الدقيقة الثامنة سجله ديفد نوجينت، لكنه عادل النتيجة عبر مايكل بول (35) قبل أن يضيف هدفين في الدقائق الأخيرة عن طريق ماثيو هيل الذي سجل في مرمى فريقه بطريق الخطأ (85)، ثم ستيفن أيرلند في الوقت بدل الضائع.
 
وكان تشلسي بطل الدوري قد تأهل إلى ربع النهائي السبت بفوزه على ضيفه نوريتش سيتي 4-صفر، كما تأهل واتفورد على حساب إبسويتش 1-صفر، وبليموث بتغلبه على دربي كاونتي 2-صفر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة