روما وفيورنتينا.. قمة المرحلة الـ28 بالكالتشيو   
الخميس 1437/5/24 هـ - الموافق 3/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:45 (مكة المكرمة)، 18:45 (غرينتش)

يشهد غدا الجمعة قمة مثيرة في الدوري الإيطالي لكرة القدم تجمع بين روما وفيورنتينا بالمرحلة الـ28 من المسابقة، في ظل سعي الفريقين للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل روما المركز الثالث برصيد 53 نقطة بفارق الأهداف أمام فيورنتينا صاحب المركز الرابع، علما بأن صاحب المركز الثالث يحجز بطاقة التأهل الأخيرة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

وحقق روما ستة انتصارات متتالية تحت قيادة مدربه لوسيانو سباليتي ليعود إلى دائرة المنافسة، في الوقت الذي تعادل فيه فيورنتينا (1-1) في مباراته الأخيرة مع نابولي صاحب المركز الثاني، ليظل بدون هزيمة في آخر سبع مباريات.

وتشهد المباراة مواجهة من نوع خاص بين النجم المصري محمد صلاح (لاعب روما) أمام فريقه السابق، بعد أن رفض اللاعب تجديد إعارته مع الفيولا وفضل الانتقال لنادي العاصمة، ليثير سخط جماهير الفريق.

وقدم فيورنتينا، الذي خسر ذهابا أمام روما بهدفين مقابل هدف، مباراة رائعة أمام نابولي رفعت الحالة المعنوية للاعبين ومالك النادي.

إنتر ميلان يحجز آخر المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي (الأوروبية)

قطبا ميلان
ويلتقي نابولي صاحب المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط عن يوفنتوس ويتفوق بفارق خمس نقاط على روما وفيورنتينا، مع ضيفه كييفو يوم السبت، كما يلتقي فيرونا مع ضيفه المتعثر سامبدوريا في اليوم ذاته.

ويحجز إنتر ميلان آخر المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي الموسم  المقبل، إذ يحتل المركز الخامس برصيد 48 نقطة بعد هزيمته بهدفين نظيفين على ملعب يوفنتوس المتصدر برصيد 61 نقطة الأسبوع الماضي. بينما يحتل ميلان المركز السادس برصيد 47 نقطة.

ويلتقي الإنتر الأحد مع ضيفه باليرمو المتعثر، بينما يستقبل ميلان ساسولو في اليوم ذاته.

ويخرج يوفنتوس الذي حقق 16 انتصارا مقابل تعادل وحيد، في آخر 17 مباراة له بالدوري المحلي، لملاقاة أتالانتا الأحد أيضا.

ويتطلع جيانلويجي بوفون (38 عاما) الحارس المخضرم ليوفنتوس إلى تحطيم الرقم القياسي لنظافة الشباك في الكالتشيو والحفاظ على شباكه نظيفة في عشر مباريات متتالية، علما بأن شباكه لم تهتز في آخر ثماني مباريات.

وفي مباريات الأحد أيضا، يلتقي تورينو مع ضيفه لاتسيو، وبولونيا مع ضيفه كاربي، وفروسينوني مع ضيفه أودينيزي، وجنوى مع ضيفه إمبولي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة