تعادل ميلان مع الإنتر في قمة دوري أبطال أوروبا   
الخميس 1424/3/8 هـ - الموافق 8/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
مهاجم إنتر ميلان الأرجنتيني كريسبو يحاول التقدم بالكرة من مدافع ميلان نيستا(الفرنسية)

تعادل قطبا مدينة ميلانو الإيطالية إي سي ميلان وإنتر ميلان بدون أهداف في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في المباراة التي جرت مساء أمس الأربعاء على ملعب سان سيرو أمام نحو 80 ألف متفرج.

ويلتقي الفريقان مجددا على نفس الملعب الثلاثاء المقبل, ويكفي ميلان التعادل الإيجابي لكي يبلغ المباراة النهائية لأن مباراة العودة تعتبر خارج أرضه نظريا.
وجاءت المباراة مخيبة للآمال ولم ترق إلى مستوى الفريقين وغلب عليها الحذر طويلا.

وغاب عن إنتر ميلان هدافه كريستيان فييري الذي أصيب في أربطة الركبة في المباراة ضد فالنسيا الإسباني في الدور الربع النهائي, في حين لم يشرك مدرب ميلان كارلو أنشيلوتي البرازيلي ريفالدو أساسيا وزج به قبل نهاية المباراة بربع ساعة.

وشهد الشوط الأول أفضلية لإنتر الذي أضاع لاعبوه عدة فرص، ففي الدقيقة الخامسة عندما انفرد ألفارو ريكوبا من الأورغواي بالمرمى وسدد الكرة بيسراه ضعيفة لم يجد الحارس البرازيلي العملاق ديدا صعوبة في السيطرة عليها.

وفي الدقيقة 15 وصلت الكرة إلى البرتغالي سيرجيو كونسيساو على الجهة اليمنى فرفعها داخل المنطقة حيث تابعها ريكوبا غير المراقب برأسه فسيطر عليها ديدا مجددا. وهدأ إيقاع اللعب وانحصرت التمريرات في وسط الملعب فانعدمت الخطورة على المرميين.

لاعب وسط ميلان غاتوسو يضيع فرصة تسجيل هدف بمرمى إنتر (الفرنسية)
ومع بداية الشوط الثاني، بدأ لاعبو إي سي ميلان ببسط سيطرتهم، فأطلق صانع ألعابه روي كوستا كرتين قويتين مرت الأولى إلى جانب القائم الأيمن والثانية بمحاذاة القائم الأيسر. وكاد شفشنكو يفتتح التسجيل عندما قام المدافع الجورجي كاخا كالادزه بمجهود فردي داخل المنطقة ومرر كرة عرضية سددها الأوكراني من مسافة قريبة سيطر عليها حارس الإنتر تولدو.

وكانت الفرصة الأخطر في هذا الشوط عندما مرر روي كوستا كرة أمامية رائعة باتجاه شفتشكو فانكشفت أمامه الطريق المؤدية إلى مرمى تولدو لكنه فضل تمرير الكرة إلى إينزاغي فقطعها المدافع الكولومبي إيفان كوردوبا.

ومن هجمة مرتدة كاد المهاجم الأرجنتيني هرنان كريسبو أن يسجل للإنتر في الثواني الأخيرة عندما انتزع الكرة من مالديني وأسقطها من فوق الحارس المتقدم لكنه أخطأ في إصابة المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة