بيليه يطالب بتأجيل المونديال إذا لم تتأهل البرازيل   
الثلاثاء 1422/5/25 هـ - الموافق 14/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بيليه
أعلن نجم كرة القدم البرازيلي الأسطورة إدسون أرانتيس دوناسيمنتو الشهير باسم "بيليه" أن مونديال 2002 المقرر في كوريا الجنوبية واليابان معا، لن تكون له أي نكهة في حال عدم تأهل البرازيل حاملة اللقب أربع مرات، وطالب بتأجيله.

وقال بيليه -أفضل لاعب في القرن العشرين وقاد البرازيل إلى إحراز اللقب 3 مرات أعوام و1962 و1970 و1985- في تصريح لصحيفة "فوليا" البرازيلية "إذا لم تتأهل البرازيل فسيكون على المنظمين تأجيل إقامة النهائيات".

وأوضح بيليه أن منظمي المونديال "مشغولون بأمر البرازيل في حال فشلها في التأهل", مضيفا قوله "سألوني إذا كانت البرازيل ستفشل في التأهل، فكان جوابي بأن ذلك غير ممكن".

وتواجه البرازيل خطر عدم التأهل إلى المونديال للمرة الأولى منذ الدورة الأولى عام 1930 في الأورغواي, فهي تحتل المركز الرابع برصيد 21 نقطة بفارق الأهداف أمام الأورغواي و11 نقطة خلف الأرجنتين المتصدرة وخمس نقاط خلف الباراغواي الثانية وأربع نقاط خلف الإكوادور الثالثة.

يذكر أن المنتخبات الأربعة الأولى تتأهل إلى النهائيات مباشرة, ويخوض المنتخب صاحب المركز الخامس مباراتين فاصلتين (ذهابا وإيابل) مع أستراليا بطلة أوقيانوسيا.

وتلعب البرازيل الأربعاء مباراة حاسمة ضد الباراغواي في بورتو إليغري ضمن الجولة الرابعة عشرة من التصفيات, وهي مطالبة بالفوز للبقاء ضمن دائرة المنتخبات المتنافسة على البطاقات الأربع المؤهلة مباشرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة