نائب الرئيس السوري يغادر المستشفى ويكمل زيارته للبنان   
الاثنين 1422/3/12 هـ - الموافق 4/6/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

خدام يصافح الحريري في بيروت
أفاد مصدر رسمي لبناني بأن رئيس الجمهورية إميل لحود يستضيف على الغداء اليوم نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام الذي غادر المستشفى بعد وعكة صحية ألمت به أثناء إلقائه خطابا في مدينة طرابلس في الجنوب بمناسبة ذكرى اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رشيد كرامي. ويحضر الدعوة كل من رئيس البرلمان نبيه بري ورئيس الوزراء رفيق الحريري.

وكان خدام قد قام فور وصوله إلى بيروت من طرابلس بزيارة رئيس الحكومة رفيق الحريري ومن ثم رئيس مجلس النواب نبيه بري على أن يتوجه لاحقا إلى القصر الجمهوري حيث يستضيفه الرئيس لحود على مائدة الغداء التي يحضرها رئيسا الحكومة والبرلمان.

وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الرئيس ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب منذ عودة لحود الأسبوع الماضي من زيارته إلى باريس، إذ توترت العلاقة بينهم بسبب جدل برلماني تناول تدخل الأجهزة في الحياة العامة.

وكان خدام يعتزم بعد الانتهاء من احتفالات طرابلس التي أصيب فيها بوعكة صحية مفاجئة التوجه إلى بيروت "لمعالجة الخلافات" بين الزعماء اللبنانيين الثلاثة.

وخلقت مداخلات النواب خاصة من كتلتي الحريري وبري أثناء مناقشة الموازنة الأسبوع الماضي أزمة سياسية في البلاد. واتسمت تلك المناقشات التي جرت في غياب لحود عن لبنان بالنقد الشديد لتدخل الأجهزة الأمنية اللبنانية في الحياة اليومية خاصة في قضية التنصت على الهاتف، وهو ما اعتبرته مصادر سياسية هجوما غير مباشر على رئيس الجمهورية.

وغادر خدام اليوم المستشفى في طرابلس كبرى مدن شمال لبنان التي دخلها أمس وتوجه برفقة الطبيب الخاص لرئيس الحكومة رفيق الحريري وطبيبه الشخصي الدكتور جابر صوايا إلى منزل عمر كرامي رئيس الوزراء اللبناني الأسبق قبل أن يواصل رحلته إلى بيروت.

وكان رئيس الحكومة اللبناني رفيق الحريري قد توجه إلى طرابلس فور تلقيه نبأ الوعكة الصحية التي تعرض لها نائب الرئيس السوري (69عاما)، كما زاره رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي كان يشارك في الاحتفال. وتلقى خدام اتصالا هاتفيا من رئيس الجمهورية اللبناني للاطمئنان على صحته.

يذكر أن وزير السياحة اللبناني الدكتور كرم كرم أكد بعد مضي نحو ساعة على دخول خدام -الذي تولى الملف اللبناني من 1975 إلى 1998- المستشفى بأن العارض الصحي يتعلق بتلبك معوي ولا علاقة له بالقلب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة