الفيضانات تقتل 16 تركيا وهزة أرضية قرب أنقرة   
الأربعاء 14/5/1423 هـ - الموافق 24/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حافلة ركاب عالقة على حافة أحد الجداول عقب فيضانات في تركيا العام الماضي
لقي خمسة أشخاص مصارعهم وأبلغ عن فقد شخصين اليوم شمالي شرقي تركيا بسبب العواصف الممطرة والفيضانات ليرتفع عدد ضحاياها إلى 16 شخصا خلال يومين.

وقال مسؤول محلي إن ضحايا الفيضان لهذا اليوم سقطوا في إقليم ريزي على البحر الأسود الذي بدأ هطول الأمطار فيه أمس الثلاثاء وظل متواصلا حتى اليوم مما صعب من سير عمليات الإنقاذ.

وأوضح مسؤول آخر بإقليم يوزغات شرقي أنقرة أن ستة أطفال ماتوا غرقا في مياه الفيضان وسط تركيا منذ يوم أمس، من بينهم أربعة إخوة غرقوا مع والدتهم عندما جرفت مياه الفيضان منزلهم.

ولقي ستة آخرون مصارعهم في مدن كارس وتوكات وكوروم، ثلاثة منهم صعقهم البرق، في حين توفي الباقون غرقا في مياه الفيضان. وكانت مياه الفيضان والرياح القوية قد تسببت في تضرر مئات المنازل وأماكن العمل الصغيرة وقتلت الكثير من الماشية وأتلفت الحقول في كبرى الأقاليم الزراعية في تركيا.

آثار الدمار الذي لحق بمبنى في إحدى المدن إثر الزلزال الذي ضرب تركيا في فبراير/شباط الماضي (أرشيف)

هزة أرضية قرب أنقرة
في غضون ذلك ضربت هزة أرضية منطقة شانكيري شمالي العاصمة التركية أنقرة، وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن الهزة بلغت 4.3 درجات على مقياس ريختر، غير أنه لم ترد أنباء عن وقوع خسائر أو أضرار.

وذكرت الوكالة نقلا عن معهد الزلازل في إسطنبول أن مركز الهزة التي وقعت في وقت مبكر اليوم كان في منطقة شانكيري بإقليم إسكيبازار قليل الكثافة السكانية. وأوضح المعهد أيضا أن سكان العاصمة ومدينة زونغولداك على شاطئ البحر الأسود شعروا بها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة