فيتنام تعمق جراح السعودية بتصفيات بكين   
الخميس 2/9/1428 هـ - الموافق 13/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:35 (مكة المكرمة)، 22:35 (غرينتش)

لاعب المنتخب السعودي نور الحساوي يحاول تخطي الدفاع الفيتنامي (الفرنسية)

عمق المنتخب الفيتنامي جراح نظيره السعودي عندما أرغمه على التعادل 1-1 اليوم الأربعاء على ملعب مايدين في هانوي، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008.

وسجل لي مونغ فنيه (66) هدف فيتنام، ونايف هزازي (80) هدف السعودية، علما بأن اليابان فازت على قطر 1-صفر في وقت سابق اليوم ضمن المجموعة نفسها.

وكانت السيطرة للمنتخب السعودي على غالبية مجريات المباراة وسنح له العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بحسم الأمور لصالحه لا سيما في بداية الشوط الثاني، لكن تسرع المهاجمين واستعجالهم حال دون استثمارها بالشكل السليم.

وبهذا الفوز رفعت السعودية رصيدها إلى نقطتين لكنها تحل في المركز الأخير بفارق الأهداف خلف فيتنام وبفارق 5 نقاط خلف اليابان المتصدرة ونقطتين خلف قطر الثانية.

وبات تأهل السعودية في غاية الصعوبة حيث إنها مطالبة بالفوز في مبارياتها الثلاث المتبقية مع تعثر اليابان أمام قطر أو فيتنام.

بقية النتائج
وانتزعت البحرين فوزا ثمينا من مضيفتها أوزبكستان 2-1, ضمن منافسات المجموعة الثانية للدور النهائي من التصفيات الآسيوية .

وسجل عبد الله عمر (28) وحمد فيصل الشيخ (90) هدفي البحرين، وصدر الدين (86) هدف أوزبكستان.

وعوضت البحرين خسارتها أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثانية، فرفعت رصيدها إلى ست نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف كوريا التي فازت على ضيفتها سوريا بهدف في وقت سابق من اليوم، في حين تجمد رصيد أوزبكستان عند نقطة واحدة في المركز الأخير بفارق الأهداف خلف سوريا.

فوز عراقي
واحتفظ العراق بصدارة المجموعة الأولى للتصفيات بعد فوزه على كوريا الشمالية بهدفين لخلدون إبراهيم (14) وعلاء عبد الزهرة (69) في المباراة التي جرت بالعاصمة القطرية الدوحة.

ورفع العراق رصيده إلى 7 نقاط متقدما بفارق الأهداف على أستراليا التي كانت تغلبت على لبنان 3-صفر في وقت سابق من اليوم ليتجمد رصيد الأخير عند 3 نقاط في المركز الثالث بينما تقبع كوريا الشمالية في المؤخرة دون أي نقاط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة