اختفاء طائرة روسية برحلة تجريبية   
الأربعاء 1433/6/18 هـ - الموافق 9/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 20:44 (مكة المكرمة)، 17:44 (غرينتش)
الطائرة المفقودة لدى إقلاعها اليوم من مطار هليم شرق جاكرتا (الفرنسية)
أعلنت مصادر متطابقة في إندونيسيا وروسيا اختفاء طائرة روسية من طراز "سوخوي سوبرجت 100" أثناء رحلة تجريبية اليوم الأربعاء في سماء العاصمة الإندونيسية جاكرتا. وذكرت المصادر أن الطائرة المفقودة كانت تقل على متنها 46 شخصا.

وقال مصدر لوكالة إيتار تاس الروسية للأنباء إن الطائرة اختفت عن شاشات الرادار في منطقة بوغور جنوب جاكرتا أثناء طلعتها الاستعراضية الثانية لهذا اليوم انطلاقا من مطار هليم شرق العاصمة الإندونيسية. 

وأشار متحدث باسم الوكالة الوطنية لعمليات الإنقاذ في إندونيسيا إلى أن الطائرة هوت من ارتفاع عشرة آلاف إلى ستة آلاف قدم، مضيفا أنه بعد هذا السقوط الغامض اختفى أي أثر لها.

لكن رئيس هيئة الطيران المدني الإندونيسية لفت إلى أن الطاقم طلب تصريحا بالهبوط قبل أن تختفي الطائرة من على شاشات الرادار في منطقة ماونت سالاك في بوغور.

وذكر مسؤول في صناعة الطيران بموسكو أنه من غير المرجح أن ينجو ركاب الطائرة، موضحا أنه من واقع الخبرة فإن فرص النجاة في هذا النوع من المواقف "ضئيلة".

وقد وصلت الطائرة إلى جاكرتا اليوم لتشارك في جولة استعراضية في ست دول آسيوية، وسبق لها أن زارت كلا من ميانمار وباكستان وكزاخستان، حيث تم عرضها على أعضاء الحكومات والقيادات العسكرية في تلك الدول.

وكان من المفترض أن تزور الطائرة بعد إندونيسيا كلا من لاوس وفيتنام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة