شوماخر: السن ليس عاملا حاسما بفورمولا-1   
الثلاثاء 1433/10/10 هـ - الموافق 28/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 16:40 (مكة المكرمة)، 13:40 (غرينتش)
مايكل شوماخر عاد لسباقات فورمولا عام 2010 بعد انقطاع دام ثلاثة عوام (الفرنسية)
أكد نجم سباق سيارات فورمولا-1 الألماني مايكل شوماخر أن السن ليس من العوامل الأساسية الحاسمة في منافسات بطولة العالم لسباقات الفورمولا، وأبقى السائق المخضرم (43 عاما) جميع الخيارات المتعلقة بمستقبله مفتوحة قبل خوضه سباق الجائزة الكبرى رقم 300 له الأحد المقبل.

وأكد شوماخر في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء الألمانية أن إمكانية إحرازه لقبا جديدا في بطولة العالم "لا تتعلق بالسن على الإطلاق"، وذلك في حال استمراره بمنافسات فورمولا-1 لما بعد الموسم الحالي.

واعترف شوماخر الحائز على لقب بطولة العالم سبع مرات قبل سباق الجائزة الكبرى البلجيكي الأحد المقبل بأن احتمال إحرازه لقبا جديدا ببطولة العالم "ليس واردا هذا العام، مع الأسف" حيث إن فريقه، مرسيدس، ليس من الفرق التي تنافس على اللقب.

وقال شوماخر "لم نعد ننافس على لقب بطولة العالم لهذا العام، فلنر إذن ما يحمله لنا المستقبل".

وسواء فاز أم لم يفز، أكد صاحب الرقم القياسي العالمي في عدد مرات الفوز بلقب فورمولا-1 أنه لا يتوقف أبدا عن توجيه الأسئلة إلى نفسه. وقال إن "التشكيك في الذات أمر مهم. فدائما ما أشكك في نفسي، ولطالما كان هذا حالي".

وأضاف "يجب أن تسأل نفسك دائما لكي تتطور وتكون قابلا للتعلم، وهذا الأمر ينطبق على كل شيء آخر في الحياة وفي عالمنا، خاصة أن فورمولا-1 تتطلب التطوير المستمر".

وينتهي عقد شوماخر مع فريق مرسيدس بنهاية الموسم الحالي، وكان السائق الألماني ذكر في وقت سابق أنه يفضل الانتظار حتى أكتوبر/تشرين الأول المقبل قبل اتخاذ أي قرار يتعلق بمستقبله.

وذكر شوماخر في مقابلات له مع وسائل الإعلام الألمانية هذا الأسبوع أنه ليس نادما على قراره بالعودة إلى سباقات فورمولا-1 في 2010 بعد اعتزال دام ثلاثة أعوام رغم أنه ما زال يسعى لتحقيق أول فوز له منذ عودته مع فريق مرسيدس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة