محادثة صوتية مجانية في بلاك بيري ماسنجر   
الخميس 1434/1/2 هـ - الموافق 15/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 15:14 (مكة المكرمة)، 12:14 (غرينتش)
الشركة الكندية قالت إن خاصية المحادثة ستتوفر فقط لمستخدمي الإصدار السابع من برنامج التراسل الفوري
(رويترز-أرشيف)

أعلنت شركة ريسيرتش أن موشن (RIM) الكندية المتخصصة في الاتصالات السلكية واللاسلكية والمصنعة لهواتف "بلاك بيري"، عن إتاحة خاصية إجراء المكالمات الصوتية عبر شبكات الاتصال (واي-فاي) مجاناً.

وقالت الشركة إنه سيكون بمقدور مستخدمي الإصدار السابع من برنامج التراسل الفوري "بلاك بيري مسنجر" (BBM 7)، الاتصال بعضهم ببعض مجانًا عبر الخدمة باستخدام شبكات الاتصال اللاسلكي "واي-فاي".

وسيطلق على الإضافة الجديدة اسم "BBM Voice" وستتيح لعملاء الشركة التحدث وإرسال الرسائل في ذات الوقت، أي أنه بإمكان المستخدمين إرسال الصور إلى جهات الاتصال لديهم في ذات الوقت الذي يتحدثون فيه معهم، كما يستطيعون تفقد المحادثات النصية الأخرى، والبريد الإلكتروني، والذهاب إلى التطبيقات الأخرى في ذات الوقت الذي يقومون فيه بإجراء مكالمات صوتية.

وقالت الشركة إن الخدمة الجديدة مهمة لأولئك الذين يبحثون عن طرق رخيصة وملائمة للتواصل مع أفراد عائلاتهم وأصدقائهم في العالم، وهي تشبه خدمة سكايب من مايكروسوفت، إلا أن سعتها وإمكانياتها أقل من خدمة مايكروسوفت.

وقال "تي أي ماك كان" نائب رئيس قسم بلاك بيري ماسينجر والاتصالات الاجتماعية في الشركة إن خاصية المحادثة الصوتية الجديدة نافعة للمستخدمين الذين يرغبون في الاتصال بذويهم أثناء السفر دون أن يلقوا بالاً لمصاريف الهاتف، وعندما لا تكون الدردشة النصية كفيلة بإيصال الفكرة والمعنى الذي يريد المستخدم الحديث عنهما.

يُذكر أن الإصدار السابع من بلاك بيري مسنجر مع خاصية المحادثة الصوتية الجديدة لا يزال تجريبيا ومتوفرا لهواتف بلاك بيري الذكية التي تعمل بالإصدار السادس من نظام التشغيل "بلاك بيري".

وكانت الشركة الكندية قد أعلنت الاثنين الماضي أنها تعتزم نهاية شهر يناير/كانون الثاني المقبل إطلاق أحدث إصدار من هاتفها الذكي بلاك بيري الذي سيعمل بنظام التشغيل الجديد "بلاك بيري 10".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة