فيدرر يواجه نوفاك في نهائي دورة دبي للتنس   
الأحد 1423/12/29 هـ - الموافق 2/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فيدرر

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أولا إلى المباراة النهائية من دورة دبي الدولية في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها مليون دولار بفوزه على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش بواقع 6-3 و6-2 في غضون 55 دقيقة أمس السبت في الدور النصف النهائي.

وسيواجه فيدرر في المباراة النهائية التشيكي جيري نوفاك الفائز على الإسباني طومي روبريدو 6-4 و6-1.

وقدم فيدرر عرضا جيدا أمام ليوبيسيتش رغم الرياح الشديدة أظهر فيه لمحات فنية ميزته بوضوح عن ليوبيسيتش، فقد نجح فيدرر في التعامل مع إرسالات ليوبيسيتش الصاروخية بالشكل المناسب ووجد حلا سريعا لتقدم ليوبيسيتش السريع والمتكرر نحو الشبكة لإنهاء الكرات. أما ليوبيسيتش ففشل في مجاراة فيدرر من الخط الخلفي للملعب.

وقال فيدرر عقب فوزه السهل "لعبت مباراة جيدة تحسن فيها مستواي أيضا عن المباريات السابقة فكانت بدايتي أفضل, أنا سعيد جدا لبلوغ المباراة النهائية وأتمنى أن أفوز باللقب لأعوض خيبة العام الماضي".

وأضاف فيدرر "ستكون المباراة صعبة ضد نوفاك لأنه لاعب قوي خاصة أن ضرباته الخلفية ازدادت قوة حيث يضعها في أمكنة صعبة قرب الخطوط, كما أن إرسالاته جيدة جدا وموجهة بإحكام وبالتالي يجب أن أبقي على تركيزي طوال المباراة إذا ما أردت الفوز عليه وإحراز اللقب".

نوفاك

نوفاك إلى النهائي
وفي المباراة الثانية
نجح التشيكي جيري نوفاك المصنف ثالثا في بلوغ المباراة النهائية للدورة بفوزه السهل على الإسباني طومي روبريدو.

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها نوفاك النهائي في دبي بعد أن كان وصل إلى الدور النصف النهائي مرتين عامي 1997 و2002. وفي المرة الأخيرة خسر أمام الفرنسي فابريس سانتورو الذي عاد وأحرز اللقب بتغلبه على المغربي يونس العيناوي.

وكان نوفاك كشف بعد تأهله إلى الدور النصف النهائي أن دورة دبي تعتبر فألا حسنا عليه حيث يقدم فيها عروضا جيدة وتمنى أن يحالفه الحظ أكثر ويبلغ النهائي, فكان له ما أراد محققا فوزا أسهل مما كان يتوقعه على روبريدو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة