اليمن ينفي تأجيل خليجي 20   
الثلاثاء 1431/12/3 هـ - الموافق 9/11/2010 م (آخر تحديث) الساعة 21:09 (مكة المكرمة)، 18:09 (غرينتش)

نفى وزير الشباب والرياضة اليمني حمود عباد وجود أي توجه لتأجيل بطولة (خليجي 20) المقررة في اليمن من 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري حتى الخامس من الشهر المقبل، وأكد أن الأنباء التي تحدثت عن ذلك لا أساس لها من الصحة.

وقال عباد -الذي يترأس اللجنة المنظمة للبطولة، في اتصال مع الجزيرة- إنه يستغرب "أن تنقل وكالة الصحافة الفرنسية خبرا لا أساس له من الصحة ولا يرتكز على أي معلومات صحيحة وحقيقية"، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة على اتصال مع الفرق المشاركة، وهي أكدت مشاركتها في البطولة بموعدها المقرر وأرسلت أسماء الوفود ومواعيد الوصول.

وأكد عباد أن اللجنة الأمنية المكلفة من قبل وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي بتفقد المنشآت في اليمن لا تزال في عدن وهي ليست معنية باتخاذ قرارات بشأن إقامة البطولة أو عدم إقامتها، مشيرا إلى أن بلاده هي التي طلبت قدوم اللجنة الأمنية للاطلاع بأنفسهم على الوضع الأمني وعلى الإجراءات الأمنية المتخذة لضمان حماية الوفود المشاركة في البطولة.

وأشار عباد إلى أن رئيس اللجنة الأمنية نفى اليوم أن يكون قد تحدث أو أصدر بيانا بشأن تأجيل البطولة، وقال إن ما ورد من أنباء بهذا الشأن عار عن الصحة.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية ذكرت أن "مصدرا رياضيا خليجيا موثوقا" كشف أن اللجنة الأمنية المكلفة بتفقد المنشآت في اليمن تتجه إلى طلب تأجيل البطولة إلى وقت لاحق بنسبة 70% بسبب الأوضاع الأمنية في جنوب اليمن.

وتزور اللجنة الأمنية اليمن منذ الأحد الماضي حيث تتفقد محافظتي أبين وعدن الجنوبيتين اللتين تحتضنان البطولة.

وتشارك في البطولة منتخبات عمان حامل اللقب والإمارات والسعودية والكويت وقطر والبحرين، فضلا عن اليمن المضيف والعراق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة