الأهلي يودع الدوري القطري بالفوز على الغرافة   
الأحد 1428/3/28 هـ - الموافق 15/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:35 (مكة المكرمة)، 21:35 (غرينتش)
لاعب الأهلي مشعل عبد الله يسيطر على الكرة وعن يساره لاعب الغرافة عثمان العساس (رويترز)

ودع الأهلي منافسات الدرجة الأولى من الدوري القطري لكرة القدم بالفوز على الغرافة صاحب المركز الثاني 1-صفر، فيما تعادل أم صلال مع الشمال 2-2 مساء السبت في افتتاح المرحلة 27 الأخيرة من المسابقة.

في المباراة الأولى، تفوق الغرافة في الشوط الأول دون جدوى حيث ضاع كثير من محاولاته بسبب حرص مهاجمه العراقي يونس محمود على تسجيل هدف يعزز فرصته في تحقيق إنجاز شخصي بانتزاع لقب هداف البطولة.
 
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الأهلي "عميد الأندية القطرية" ونجح في خطف الفوز بهدف من ضربة رأس لمهاجمه مشعل عبد الله في الدقيقة 87، ليرفع الفريق رصيده إلى 29 نقطة، لكن ذلك لن يفيده حيث ضمن الهبوط إلى الدرجة الثانية من المرحلة السابقة.
 
أما الغرافة فقد تجمد رصيده عند 43 نقطة دون أن يؤثر ذلك على احتلاله المركز الثاني بعد السد الذي ضمن الاحتفاظ باللقب قبل ست مراحل من نهاية المسابقة.
 
وفي المباراة الأخرى، تقدم الشمال بهدفين لمهاجمه العماني إسماعيل العجمي (31 و74)، لكن أم صلال نجح في معادلة النتيجة في آخر 11 دقيقة بهدفين لعباس المالكي (79) وناصر كميل (84).
وبقي أم صلال في المركز الثالث برصيد 39 نقطة، فيما تقدم الشمال مؤقتا إلى المركز السابع برصيد 32 نقطة.

وتختتم المرحلة مساء الأحد بثلاث مباريات مهمة هي الريان مع السد، والوكرة مع الخور، وقطر مع العربي، وسوف تحدد نتيجتها الفريق صاحب البطاقة الرابعة المؤهلة لكأس ولي العهد التي يتنافس عليها الريان والوكرة والخور وقطر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة