بونو يحتج لدى برلسكوني لاستغلال صورته بحملة انتخابية   
الأحد 1427/3/4 هـ - الموافق 2/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:51 (مكة المكرمة)، 15:51 (غرينتش)
بونو عرف بحفلاته الخيرية لجمع المساعدات للدول الأفريقية الفقيرة (رويترز-أرشيف)
احتج مغني الروك الإيرلندي الشهير بونو على نشر صورته في مجلة إيطالية تابعة لحزب "فورزا إيطاليا" حزب رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني الذي يستعد لدخول انتخابات الأسبوع المقبل.
 
وتحتوي المجلة -التي وزعت على ملايين الأسر- على 161 صفحة يظهر فيها برلسكوني مبتسما طول الوقت وهو يخطب في الحشود أو يتحادث مع قادة العالم.
 
ويظهر بونو -الذي عرف بحفلاته الخيرية وجهوده لإقناع مجموعة الثماني بزيادة المساعدة لأفريقيا- في إحدى الصور مع التعليق التالي "النجم الإيرلندي ممتن لرئيس الوزراء للأعمال التي قامت بها الحكومة الإيطالية تجاه الدول الفقيرة".
 
وقال بونو في رسالته التي ترجمتها صحيفة "لا كورييري دي لا سيرا" إلى الإيطالية، "بقدر امتناني لظهوري في مجلتك فإنني أشعر أيضا بأنني استغللت".
 
وأضاف المغني الإيرلندي أنه يذكر حديثا مع برلسكوني خلال قمة الثماني في غلين إيغلز بأسكتلندا العام الماضي، تعهد خلاله رئيس الوزراء الإيطالي بتنفيذ الوعود التي قطعتها القمة على نفسها, بل والتزم بأن تزداد مساعدة بلاده بأكثر من الضعفين بأفق 2010.
 
غير أن بونو تساءل "إذا كان تعهدكم حقيقيا وإمضاؤكم يمكن الوثوق به, فإن العالم يريد أن يعرف كيف تنوي إيطاليا الوصول إلى هذا الهدف".
 
وتقدم إيطاليا أقل قدر من المساعدات في مجموعة الثماني, ورغم وعود بزيادتها فإنها ظلت تنخفض في السنوات القليلة الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة