البرتغال تهزم الكويت 8- صفر في مباراة ودية   
الخميس 1424/9/26 هـ - الموافق 20/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فيغو يقود هجمة برتغالية على مرمى الكويت (الفرنسية)

سجلت البرتغال فوزا ساحقا على ضيفتها الكويت وأمطرت مرماها بثمانية أهداف نظيفة، في مباراة كرة القدم الودية التي أقيمت بينهما في مدينة لييريا بمناسبة تدشين ملعب جديد سيستضيف بعض مباريات نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تنظمها البرتغال العام المقبل.

وسجل النجم البرتغالي باوليتا نصف حصيلة الأهداف البرتغالية بمفرده في الدقائق (10 و20 و45 و53) ليصبح ثالث لاعب برتغالي يسجل أربعة أهداف في مباراة دولية واحدة، فيما أضاف زميله نونو غوميز ثلاثة أهداف في الدقائق (69 و76 و86) واكتفى نجم ريال مدريد لويس فيغو بهدف واحد في الدقيقة (33).

وبدأ منتخب الكويت بالهجوم وسدد لاعبه بدر المطوع كرة أبعدها المدافع البرتغالي فرناندو كوتو لتأخذ المباراة بعد ذلك منحى معاكسا حيث سيطر أصحاب الأرض على مجرياتها بشكل تام.

وجاءت المباراة في إطار استعدادات البرتغال للبطولة الأوروبية في ما يستعد منتخب الكويت لخوض منافسات كأس الخليج التي تستضيفها الكويت بداية من 24 ديسمبر/ كانون الأول حتى 11 يناير/ كانون الثاني المقبلين.

مدافع كويتي يحاول إبعاد الكرة قبل روي كوستا (الفرنسية)
وسيواصل منتخب الكويت استعداداته للبطولة بلقاء ودي مع إيران في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول المقبل بمناسبة اعتزال لاعب كاظمة الدولي السابق بدر حجي.

كما يقيم الفريق معسكرا تدريبيا في قبرص من 3 إلى 20 ديسمبر/ كانون الأول يلتقي خلاله وديا مع منتخب سلوفاكيا ومنتخب لبنان مرتين ثم يختتم استعداداته بلقاء منتخب لاتفيا الذي قدم عروضا قوية في الفترة الأخيرة وتأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة