فوز فالنسيا وخسارة أوساسونا بالدوري الإسباني   
الاثنين 1427/3/5 هـ - الموافق 3/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:38 (مكة المكرمة)، 15:38 (غرينتش)

نجما فالنسيا ميغل أنخل أنغولو (يمين) ودافيد فيا يحتفلان بالفوز الكبير (الفرنسية)


استعاد فالنسيا المركز الثالث في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الكبير على قادش 5-3، مستفيدا من الخسارة الثقيلة التي لقيها أوساسونا بملعبه أمام خيتافي صفر-4 في ختام المرحلة الحادية والثلاثين للبطولة.
 
وسجل المهاجم الشاب دافيد فيا هدفين لفالنسيا في الدقيقتين 2 و64 من المباراة التي جرت مساء الأحد ليرفع رصيده الشخصي إلى 18 هدفا في المركز الثاني على قائمة الهدافين التي يتصدرها نجم برشلونة الكاميروني صامويل إيتو برصيد 22 هدفا.
 
وأضاف المهاجم المخضرم ميغل أنخل أنغولو هدفين (33 و56) ودافيد نافارو هدفا (35) بينما سجل أهداف قادش أنريكه مورونو (12) وجوناتان سيسما غونزاليز (63 و78) ليرفع الفائز رصيده إلى 56 نقطة متأخرا بنقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.
 
وفي المباراة الثانية جاء الفوز الكبير لخيتافي على أوساسونا ليصب في مصلحته بدخوله  المنطقة الدافئة في جدول الترتيب، وكذلك في مصلحة ريال مدريد حيث أبعد عنه مؤقتا أحد المنافسين بقوة على المركز الثاني المؤهل بقوة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
 
وجاءت رباعية خيتافي عن طريق الصربي فيليكو باونوفيتش (34 و53) وأنخل فيفار دورادو (37) والأرجنتيني ماريان بيرنيا (62) ليرفع الفريق رصيده إلى 43 نقطة ويتجمد رصيد أوساسونا عند 55 نقطة.
 
بقية النتائج
وحذا أتلتيكو مدريد حذو أوساسونا ومني بخسارة قاسية في عقر داره أمام سلتا فيغو بثلاثة أهداف نظيفة جاءت في الدقائق العشرين الأخيرة بواسطة ماتياس ليكي (70) والبرازيلي فرناندو بايانو (82 من ركلة جزاء) ودانيال دي ريدر في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
 
ورفع سلتا فيغو رصيده إلى 51 نقطة وصار شريكا لإشبيلية في المركز الخامس بعد سقوط الأخير أمام جاره ومضيفه بيتيس 1-2، حيث تقدم الأخير بهدف لدي بينيو روبرت (16 من ركلة جزاء)، ثم أدرك الأرجنتيني خافيير سافيولا التعادل (29) قبل أن يقول فرناندو فاريلا الكلمة الأخيرة في  اللقاء مسجلا الهدف الثاني لصاحب الأرض (44).
 
وفي بقية المباريات، تعادل ألافيس مع أتلتيك بلباو صفر-صفر، ومايوركا مع إسبانيول بالنتيجة ذاتها، علما بأن المرحلة كانت قد افتتحت مساء السبت بثلاث مباريات أبرزها القمة التقليدية بين برشلونة المتصدر وغريمه ريال مدريد والتي انتهت بالتعادل 1-1 ليقترب الأول خطوة جديدة من الاحتفاظ بلقبه.- ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة          69 نقطة من 31 مباراة
   2- ريال مدريد       58
   3- فالنسيا            56
   4- أوساسونا         55
   5- إشبيلية           51
   6- سلتا فيغو        51
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة