إي سي ميلان وإنتر يشاركان يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي   
الأحد 5/7/1422 هـ - الموافق 23/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قاد فيليبو إنزاغي إي سي مبلان إلى الفوز

لحق إي سي ميلان وإنتر ميلان بيوفنتوس إلى صدارة الدوري الإيطالي في كرة القدم بعد فوز الأول على ضيفه لاتسيو, بطل الموسم قبل الماضي 2-صفر, والثاني على مضيفه تورينو 1- صفر الأحد ضمن مباريات الأسبوع الرابع التي شهدت تحقيق روما حامل اللقب فوزه الأول هذا الموسم على حساب فيورنتينا 2-1.

ففي مباراة إي سي ميلان ولاتسيو , تمكن فيليبو اينزاغي المنتقل من يوفنتوس من إفتتاح التسجيل لميلان في الدقيقة 41, وأضاف المدافع الدانماركي مارتن لاورسن الهدف الثاني في الدقيقة الخمسين, ليلحق ميلان بلاتسيو الخسارة الأولى في الدوري في أول مباراة بقيادة ألبرتو زاكيروني, مدرب ميلان السابق, الذي خلف دينو زوف الثلاثاء.

وقد استقبل زاكيروني استقبالا حافلا قبل المباراة لكن الوضع لم يستمر حتى نهايتها. وكان لاتسيو بدأ البطولة بثلاث تعادلات, وخسر مرتين في دوري أبطال أوروبا صفر-1 أمام غلطة سراي التركي ثم سقط على أرضه 1-3 أمام نانت الفرنسي.

وبهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى عشرة نقاط فصار ثانيا بفارق الأهداف خلف يوفنتوس المتصدر الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه ليتشي في افتتاح مباريات الأسبوع السبت, وبفارق الأهداف عن إنتر ميلان.

فوز الإنتر
لاعب تورينو ريكاردو ماسبيرو (يسار) يعرقل لاعب إنتر ميلان غريغوريوس غيورغاتوس
وفي المباراة الثانية، وسجل هدف إنتر الوحيد السيراليوني محمد كالون في الدققة 73 من ركلة جزاء ليقود فريقه إلى فوزه الثالث هذا الموسم عندما سجل له هدفه الوحيد في الدقيقة 73 من ركلة جزاء. وهو الهدف الرابع لكالون هذا الموسم فلحق بانريكو كييزا (فيورنتينا) والدولي الأوكراني أندري شفتشنكو (ميلان) والدولي الألباني إيغلي تار (بريشيا) في صدارة الهدافين.

وبهذا الفوز رفع إنتر ميلان رصيده إلى عشر نقاط بفارق الأهداف خلف يوفنتوس المتصدر والذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه ليتشي في افتتاح مباريات الأسبوع أمس. ويملك ميلان, الغريم التقليدي للإنتر يوفنتوس, فرصة اللحاق بهما في الصدارة في حال فوزه على لاتسيو اليوم على ملعب سان سيرو في ميلانو.

فوز شاق لروما
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على الملعب الأولمبي في روما, حقق فريق العاصمة حامل اللقب فوزا شاقا على ضيفه فيورنتينا 2-1. وهو الفوز الأول لروما هذا الموسم بعدما حقق تعادلين مع فيرونا 1-1 ومع أودينيزي 1-) ومني بخسارة واحدة أمام بياتشنزا صفر-2 في مبارياته الثلاث في الدوري, وخسر أمام ريال مدريد الإسباني صفر-1 وتعادل مع أندرلخت البلجيكي 1-1 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفرض المدافع الدولي السابق كريستيان بانوتشي نفسه نجما للمباراة عندما سجل هدف الفوز لفريق العاصمة في الدقيقة 87 في أول لقاء رسمي له مع روما منذ انتقاله إلى صفوفه الأسبوع الماضي قادما من موناكو الفرنسي.

وكان فيورنتينا البادئ بالتسجيل في الدقيقة الثامنة عبر المدافع دانيال أداني بضربة رأسية إثر ركلة ركنية, بيد أن روما رد بعد خمس دقائق بواسطة قائده فرانشيسكو توتي من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد خطأ ضد فيتشنزو مونتيلا.

نتائج بقية المباريات

قاد اللاعب الياباني هيديتوشي ناكاتا فريقه بارما إلى تحقيق فوزه الأول هذا الموسم في الدوري عندما سجل له الهدف الوحيد في مرمى بريشيا في الدقيقة 87, واكتسح كييفو ضيفه بياتشنزا بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتغلب أتلانتا على فيرونا بهدف، وخسر بيروجيا أمام أودينيزي بهدف مقابل هدفين, وفينتسيا أمام بولونيا بهدف.

وكان ليتشي قد أوقف زحف يوفنتوس المتصدر بتعادله معه صفر- صفر السبت في افتتاح مباريات الأسبوع.

ترتيب فرق الصدارة:

الفريق

النقاط

يوفنتوس

10

إنتر ميلان

10

إي سي ميلان

10

كييفو

9

بولونيا

9

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة