زلزال جديد يضرب الجزائر دون خسائر   
الخميس 1424/3/29 هـ - الموافق 29/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جزائريان يبحثان في أنقاض منزلهما الذي دمره زلزال جديد أمس الأربعاء (الفرنسية)

أعلن المركز الجزائري لأبحاث علم الفلك وطبقات الأرض أن زلزالا جديدا تبلغ قوته 5.8 درجات على مقياس ريختر، ضرب العاصمة الجزائرية عند الساعة 3.15 بالتوقيت المحلي (2.15 توقيت غرينتش) قبل فجر اليوم الخميس.

وقال المركز إن هزتين ارتداديتين تبعتا الزلزال الذي يقع مركزه في منطقة زموري بولاية بومرداس على بعد 70 كلم شرقي العاصمة. وأدى الزلزال الجديد إلى اهتزاز المباني. ولم تنشر أي معلومات عن وقوع ضحايا محتملين أو خسائر.

وكان المركز الجزائري لأبحاث علم الفلك والفيزياء الفلكية أعلن أن هزة أرضية بقوة 4.1 درجات على مقياس ريختر المفتوح ضربت مساء الأربعاء العاصمة الجزائرية. وقال المصدر إن هذه الهزة وقعت عند الساعة 20.05 بالتوقيت المحلي (19.05 توقيت غرينتش).

وقال مدير معهد الإعلام والاتصال بالجزائر عبد العالي الرزاقي إن الهزة الأولى التي وقعت صباح اليوم بلغت 5.8 درجات على مقياس رختر وتبعتها اثنتان وخلفت سقوط مبنى من طابقين وإصابة أربعة مواطنين. وأشار إلى أن السكان ينامون في الشوارع خوفا من هزات أخرى بعد أن سقطت عمارة من 15 طابقا أمس.

وأكد الرزاقي أن هناك تساؤلات عن سبب عدم تقديم تفسيرات علمية من السلطات، وقال إن ذلك جعل الوضع مخيفا للمواطنين. وأوضح أن هناك عمارات جديدة بها تصدعات مما يجعلها غير صالحة للسكن.

ومنذ الزلزال الذي وقع يوم 21 مايو/ أيار الجاري وتسبب في مقتل أكثر من 2200 شخص وحوالي عشرة آلاف جريح في ولاية بومرداس والعاصمة الجزائر, سجلت أكثر من ألف هزة ارتدادية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة