سامسونغ توفر إمكانية حجب الإعلانات في متصفحها   
الاثنين 1437/4/23 هـ - الموافق 1/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:59 (مكة المكرمة)، 14:59 (غرينتش)

أطلقت شركة سامسونغ تحديثًا جديدا لمتصفح الإنترنت المتوفر لأجهزتها العاملة بنظام أندرويد 5.0، جلب معه وللمرة الأولى واجهات برمجية لحجب الإعلانات بشكل كامل.

وتسمح الواجهات البرمجية الجديدة للمطورين بتطوير إضافاتهم الخاصة لحجب الإعلانات على هذا المتصفح فقط، حيث لا يمكن حتى هذه اللحظة الاستفادة منها داخل نظام أندرويد عند استخدام متصفحات ثانية مثل غوغل كروم.

وبمجرد إطلاق تلك الواجهة، وفر لها فريق "روكيتشيب آبس" إضافة "آدلوك فاست"، وهي أول إضافة متوفرة في متجر تطبيقات غوغل تستفيد من واجهات سامسونغ الجديدة لحجب الإعلانات وتسريع تحميل الصفحات أثناء تصفح الإنترنت باستخدام الأجهزة الذكية.

وقد نجحت إضافة "آدلوك فاست" في تقليص زمن تحميل الصفحة بنسبة بلغت 51%، كما وفر الفريق المطور شفرة الإضافة المصدرية للاستفادة منها وتطوير إضافات أفضل بخصائص متطورة أكثر.

وبالتزامن مع توفير الواجهات البرمجية الجديدة، أعلنت سامسونغ أن متصفحها متوفر مجانا لجميع مستخدمي نظام أندرويد 5.0 داخل متجر غوغل بلاي، مع وعود بتوفيره للإصدار الرابع من أندرويد في وقت لاحق.

وتأتي خطوة سامسونغ في مجال حجب الإعلانات ردا على خطوة منافستها شركة آبل التي أطلقت واجهاتها البرمجية في سبتمبر/أيلول 2015 داخل نظام آي أو إس، مما أتاح للمطورين تطوير تطبيقات لحجب الإعلانات للمرة الأولى، الأمر الذي تسبب للمعلنين في الهلع.

كما يأتي تعاون سامسونغ مع فريق "روكيتشيب آبس" ثمرة لجهود ذلك الفريق في هذا المجال، حيث تمتلك الإضافة التي يطورها قاعدة مستخدمين تصل إلى مئتي ألف مستخدم على متصفحات غوغل كروم وأوبيرا على الحواسيب الشخصية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة