الشباب والهلال لمربع أبطال آسيا   
الخميس 1431/10/15 هـ - الموافق 23/9/2010 م (آخر تحديث) الساعة 6:08 (مكة المكرمة)، 3:08 (غرينتش)
 لاعب الشباب عمر الغامدي (يمين) يحاول تجاوز لاعب شونبوك لي دونغ (الفرنسية)

تأهل كل من الشباب والهلال السعوديين إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم رغم خسارة الأول أمام شونبوك موتورز الكوري الجنوبي وهزيمة الثاني أمام الغرافة القطري في إياب ربع نهائي البطولة، ليكملا المربع الذهبي إلى جانب ذوب آهان الإيراني وسيونغنام الكوري الجنوبي.
 
وصعد الشباب إلى نصف نهائي أبطال آسيا رغم خسارته بهدف نظيف أمام جمهوره في الرياض مساء الأربعاء من ضيفه شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بهدف سجله كيم جون في الدقيقة 23 من المباراة.
 
وكان الشباب فاز 2-صفر ذهابا في كوريا الجنوبية، ويلتقي الفريق السعودي مع فريق كوري آخر هو سيونغنام يومي 5 و20 أكتوبر/تشرين الأول القادم.
 
وقد تأهل سيونغنام رغم خسارته أمام مواطنه سوون سامسونغ بلوينغز بهدفين ليوم كي هون (32) ولي سانغ هو (59)، حيث كان سيونغنام فاز ذهابا على أرضه 4-1.
 
تأهل الهلال
وفي مباراة وصفت بالمثيرة في العاصمة القطرية الدوحة مساء الأربعاء، تأهل الهلال السعودي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته أمام الغرافة القطري 2-4.
 
ولم يشفع للغرافة فوزه الكبير على الهلال لكون الأخير قد تغلب عليه في مباراة الذهاب في الرياض الأسبوع الماضي بثلاثة أهداف دون مقابل.
 
وانتهى شوطا المباراة الأصليان بثلاثية نظيفة للغرافة مما استدعى لعب شوطين إضافيين لكسر التعادل بين الفريقين في مباراتي الذهاب والإياب.
 صراع على الكرة في مباراة الغرافة والهلال(الفرنسية)

وكاد الغرافة ينجح في اقتناص بطاقة التأهل بعدما تمكن من تسجيل هدف في الشوط الإضافي وحافظ على تقدمه بأربعة أهداف دون مقابل، لكن الهلال شبه الغائب عن المجريات قلب الأمور رأسا على عقب مسجلا هدفين قاتلين في اللحظات الأخيرة.
 
وسجل أهداف الغرافة كل من ميرغني الزين (2) والعراقي يونس محمود (38 و102) والمغربي عثمان العساس (43)، في حين سجل هدفي الهلال ياسر القحطاني (117) وعيسى المحياني (119).
 
ويلتقي الهلال في نصف النهائي مع ذوب آهان الإيراني الذي تأهل بدوره على حساب بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل النسخة الماضية بعد فوزه عليه ذهابا في إيران 2-1 وتعادله معه إيابا اليوم في كوريا 1-1.
 
يذكر أن بوهانغ توج بطلا في النسخة الماضية بفوزه على الاتحاد السعودي في المباراة النهائية التي أقيمت في طوكيو، ثم مثل القارة الآسيوية في كأس العالم للأندية في أبو ظبي حيث قدم عروضا جيدة قبل أن يخسر في نصف النهائي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة