أمير قطر يشيد بالشعب اللبناني وحكومته المستقيلة   
الثلاثاء 1426/1/21 هـ - الموافق 1/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:54 (مكة المكرمة)، 19:54 (غرينتش)
حمد بن خليفة لدى لقائه شرودر
وصف أمير دولة قطر الوضع في لبنان بأنه مقلق ومؤلم. لكنه أشاد في مؤتمر صحفي عقب لقائه المستشار الألماني غيرهارد شرودر في الدوحة بالشعب اللبناني وحكومته المستقيلة.
 
وقال الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إنه يعتقد أن الشعوب العربية تحيى الشعب اللبناني الذي استطاع إسقاط الحكومة، وتحيى أيضا الحكومة التي قبلت أن تسقط لمصلحة شعبها. وأعرب عن أمله بأن يتحقق السلام والطمأنينة في لبنان.

من جانبه شدد المستشار الألماني على ضرورة إجراء تحقيق دولي في اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، كما دعا سوريا إلى الانسحاب الكامل من لبنان.
 
واستقال رئيس الحكومة اللبنانية عمر كرامي الاثنين تحت ضغط التظاهرات الشعبية الحاشدة المحتجة على الموقف الحكومي من اغتيال الحريري، والمطالبة بانسحاب سوري من لبنان.
 
وأجرى حمد وشرودر مباحثات مساء اليوم شملت جملة من القضايا والموضوعات السياسية والاقتصادية التي تهم البلدين، إضافة إلى التطورات الراهنة في المنطقة خصوصا ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والوضع في لبنان وإيران.
 
وأكد أمير قطر تأييده لأي مؤتمر لدعم الشعب الفلسطيني، معربا عن أمله في أن يكلل مؤتمر لندن الذي اختتم أعماله اليوم بالنجاح لخدمة  الشعب الفلسطيني.
وأشار الشيخ حمد إلى حرص بلاده على تطوير التعليم في العراق، مشيرا إلى أن الدوحة قدمت بالفعل معونة للتعليم هناك وأن المحادثات مع العراقيين مستمرة في هذا الصدد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة