ميلان يضم أوليفيرا وهامبورغ يضم سورين   
الجمعة 1427/8/7 هـ - الموافق 1/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:39 (مكة المكرمة)، 21:39 (غرينتش)

خوان بابلو سورين مرتديا زي المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم خلال المونديال الأخير (الفرنسية)


تعاقد نادي ميلان الإيطالي مع المهاجم البرازيلي ريكاردو أوليفيرا قادما من ريال بيتيس الإسباني لمدة 5 أعوام وذلك في اليوم الأخير لفترة الانتقالات الصيفية، فيما تعاقد هامبورغ الألماني مع الأرجنتيني خوان بابلو سورين قادما من فياريال الإسباني.

وأعلن ميلان النبأ الخميس دون أن يتم الكشف عن قيمة الصفقة، التي ستتضمن أيضا انتقال لاعب الوسط السويسري يوهان فوغل من ميلان إلى بيتيس.

وكان مدرب ميلان كارلو إنشيلوتي أكد الأربعاء أنه لا يرغب بضم أي لاعب جديد إلى فريقه باستثناء أوليفيرا الذي أشاد به، وقال إنه يمكن أن يضيف الكثير للفريق خصوصا أن طريقة لعبه تتناسب مع تلك الخاصة بنجمي هجوم الفريق فييليبو إنزاغي وألبرتو جيلاردينو.

وكان ميلان يسعى لضم مهاجم متميز بعدما تخلى عن هدافه الأوكراني أندري شفتشنكو إلى تشلسي بطل الدوري الإنجليزي، علما بأن مساعيه لضم البرازيلي رونالدو قادما من ريال مدريد باءت بالفشل.

وكان أوليفيرا الذي سجل 4 أهداف في 11 مباراة دولية مع البرازيل، توج بلقب الدوري الإسباني مع فالنسيا عام 2004 قبل أن ينتقل إلى بيتيس الذي أعاره الموسم الماضي إلى ساو باولو البرازيلي لمدة 6 أشهر.

من جهة أخرى أعلن هامبورغ أنه ضمن سورين البالغ من العمر 30 عاما لمدة ثلاث سنوات مقابل 2.5 مليون يورو، حيث وصف مدرب الفريق توماس دول هذه الصفقة بأنها "مثال يحتذى في الدوري الألماني بأكمله".

وكان هامبورغ بحاجة إلى تدعيم خط ظهره بعد أن باع المدافعين دانييل فان بيوتن إلى بايرن ميونيخ الألماني وخالد بلحروز إلى تشلسي الإنجليزي، علما بأن النادي ضم أيضا الهولندي يوريس ماتياسن والبلجيكي فينسنت كومباني، إضافة إلى المهاجم الصربي دانييل ليوبويا استعدادا للدوري المحلي ولدوري أبطال أوروبا الذي يشارك في مجموعته السابعة مع أرسنال وبورتو وسيسكا موسكو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة