احتجاجات جديدة بالبحرين   
الجمعة 1433/11/13 هـ - الموافق 28/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:52 (مكة المكرمة)، 19:52 (غرينتش)
الاحتجاجات مستمرة في البحرين منذ أكثر من سنة (رويترز- أرشيف)
قال شهود عيان إن نحو مائة محتج مناهضين للحكومة في البحرين ألقوا الحجارة والقنابل الحارقة على شرطة مكافحة الشغب التي حاولت تفريقهم بالقنابل المدمعة وقنابل الصوت اليوم الجمعة، بعدما مرت بسلام مظاهرة سابقة شارك فيها الآلاف للمطالبة بالإفراج عن قادة المعارضة وباقي النشطاء المعتقلين.
 
وقال الشهود إن محتجين على الأقل أصيبا في الاشتباكات التي وقعت بعد مسيرة غرب العاصمة المنامة دعت إليها جمعية الوفاق كبرى جماعات المعارضة البحرينية وسمحت السلطات بتنظيمها.

وخرج البحرينيون للمطالبة بالإفراج عن قادة المعارضة وباقي النشطاء الذي اعتقلوا على خلفية حركة الإحتجاجات التي تشهدها البلاد بين الحين والآخر، وردد المتظاهرون شعارات مناهضة للحكومة وطالبوا بإستقالة رئيس الوزراء ووقف ما وصفوه الانتهاكات المستمرة ضد المطالبين بالإصلاح السياسي والدستوري في البلاد.

وتعاني البحرين من اضطرابات منذ اندلعت احتجاجات مطالبة بالديمقراطية قادتها الرموز الشيعية العام الماضي وأخمدتها السلطات، وتتهم البحرين إيران بتشجيع الاضطرابات.

واتهم وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة في كلمته أمام الدورة الـ67 للجمعية العامة للأمم المتحدة ايران بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي، وقال إن تهديد إيران ووعيدها لدول مجلس التعاون "يخلق حالة من التوتر وعدم الثقة في المنطقة".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة