لكسار تنتج بطاقة أس.دي بسعة 256 غيغابايت   
الثلاثاء 1433/11/3 هـ - الموافق 18/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 19:44 (مكة المكرمة)، 16:44 (غرينتش)
بطاقات الذاكرة الجديدة تستهدف محترفي تصوير الفيديو العالي الوضوح والثلاثي الأبعاد

أعلنت شركة لكسار الأميركية المتخصصة في إنتاج بطاقات التخزين SD المستخدمة في كاميرات التصوير الرقمية، إنتاجها بطاقة تخزين جديدة للمحترفين "SDXC UHS-1". وأقل ما يمكن أن توصف به هذه البطاقة، أنها ذات سعة هائلة وسريعة، كما أنها باهظة الثمن.

فقد سعّرت الشركة البطاقة الجديدة بـ900 دولار، وهي تستهف بها أولئك الذين يحتاجون إلى التقاط العديد من مشاهد الفيديو العالية الوضوح بدقة 1080p أو تصوير الفيديو الثلاثي الأبعاد، وهي أمور تحتاج إلى سعات تخزين كبيرة وسرعات نقل بيانات عالية، وكذلك مبالغ مالية ضخمة.

ويمكن للبطاقة نقل البيانات بسرعة ثابتة تصل إلى 60 ميغابت بالثانية بمعدل سرعة 400 ضعف، وسيجري شحنها في أكتوبر/تشرين الأول المقبل بحسب شركة مايكرون التي استحوذت على لكسار عام 2006. ورغم أن لكسار تقدم بطاقات أسرع بمعدل سرعة يصل إلى 600 ضعف، فإن سعاتها التخزينية لا تزيد عن 64 غيغابايت.

واستفادت لكسار من قدرات الشركة الأم في تصنيع شرائح الذاكرة والتي شملت شرائح ذاكرة فلاش بسعة 128 غيغابايت المصنعة بتقنية 20 نانومتر.

واعتبر ويس برور نائب رئيس لكسار للتقنية والإنتاج أنه بطرح هذه البطاقة الجديدة تكون شركته قد حققت المزج الأمثل بين السعر والأداء المطلوب من قبل عملائها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة