الريال يواصل انتفاضته ويكتسح خيخون بخماسية   
الأحد 1437/4/8 هـ - الموافق 17/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:47 (مكة المكرمة)، 17:47 (غرينتش)

واصل ريال مدريد مهرجاناته التهديفية بقيادة مدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان بفوزه الكبير على ضيفه سبورتينغ خيخون 5-1 اليوم الأحد على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للريال بقيادة زيدان خليفة رافائيل بينيتيز المقال من منصبه، بعد الأول على ديبورتيفو لا كورونيا 5-صفر على الملعب نفسه، فواصل صحوته منذ سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فالنسيا 2-2 التي عجلت بإقالة بينيتيز.

وهذا هو الفوز الـ13 لريال مدريد هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة مشددا الخناق مؤقتا وبفارق نقطة واحدة على جاره أتلتيكو مدريد المتصدر والذي يحل ضيفا على لاس بالماس لاحقا.

وحسم النادي الملكي المباراة في شوطها الأول بفضل خماسية تناوب عليها نجومه الـ"بي بي سي" الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بهدف للأول وثنائية لكل من الثاني والثالث.

وتصدر بنزيمة ورونالدو لائحة الهدافين برصيد 16 هدفا لكل منهما بفارق هدف واحد أمام ثنائي برشلونة الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا، فيما رفع بايل رصيده إلى 13 هدفا حتى الآن هذا الموسم.

وسجل "بي بي سي" ريال مدريد 45 هدفا حتى الآن مقابل 44 لصالح "أم أس أن" برشلونة (ميسي وسواريز ونيمار).

وانتقم ريال مدريد "شر انتقام" من سبورتينغ خيخون الذي أرغمه على التعادل السلبي في المرحلة الأولى من هذا الموسم.

رايو فايكانو فرط في فوز ثمين لكنه رفع رصيده إلى 16 نقطة وتقدم للمركز الـ18 (الأوروبية)

تعادل فالنسيا
وواصل فالنسيا مسلسل نتائجه الهزيلة في الموسم الحالي وسقط في فخ التعادل مع رايو فايكانو 2-2 على ملعب "ميستايا".

وهو التعادل السادس لفالنسيا في مبارياته التسع الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز، بينها ست بقيادة نيفيل خليفة البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو المستقيل من منصبه لسوء النتائج.

ورفع الفريق رصيده إلى 24 نقطة ليتقدم إلى المركز العاشر، علما بأنه فشل في تحقيق الفوز للمباراة التاسعة على التوالي في الدوري الإسباني.

بدوره فرط رايو فايكانو في فوز ثمين في نهاية المباراة، لكنه خرج من المباراة بنقطة غالية رفعت رصيده إلى 16 نقطة ليتقدم إلى المركز الـ18، علما بأنه فشل أيضا في تحقيق الفوز للمباراة التاسعة على التوالي.

ترتيب فرق الصدارة:

1- أتلتيكو مدريد 44 نقطة من 19 مباراة

2- ريال مدريد 43 من 20

3- برشلونة 42 من 18

4- فياريال 40 من 20

5- سلتا فيغو 34 من 20

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة