سامسونغ تعتزم طرح غلاكسي أس4 ميني   
الثلاثاء 1434/7/19 هـ - الموافق 28/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 13:48 (مكة المكرمة)، 10:48 (غرينتش)
يتوقع أن تكشف سامسونغ عن غلاكسي أس4 ميني في الحدث الخاص الذي ستقيمه الشهر المقبل

تسربت مؤقتا على متجر تطبيقات شركة سامسونغ الكورية الجنوبية صورة عن هاتف مصغر من هاتفها الذكي الأخير غلاكسي أس4، حيث ظهرت تحت اسم "غلاكسي أس4 ميني"، مما يدعم التوقعات العديدة التي تشير إلى أن الشركة ستكشف عن هذا الهاتف خلال الفترة القريبة المقبلة.

وكان موقع "تي.جي سبوت" الإلكتروني المتخصص في الأخبار التقنية، أول من رصد هذا الهاتف صدفة عندما حاول عرض تطبيق معين بحسب الأجهزة التي تدعمه، فظهر اسم الهاتف المرتقب ورمزه وصورته ضمن قائمة الهواتف الداعمة لذلك التطبيق.

وبحسب التسريبات السابقة التي أشارت إليها مواقع إلكترونية مثل سلاش غير وتيك كرنتش وياهو وغيرها، فإنه يتوقع أن يأتي هذا الهاتف -الذي يحمل رقم النموذج "جي.تي-9195"- بشاشة قياسها 4.3 بوصات بدقة 960×540 بكسل، وبمعالج 1.6 غيغاهيرتز وبكاميرا خلفية بدقة ثمانية ميغابكسل. 

ومواصفات العتاد في الهاتف "الميني" تقل عادة كثيرا عن النسخة الأكبر، فعلى سبيل المثال فإن غلاكسي أس4 الذي أطلقته الشركة الشهر الماضي، يأتي بشاشة قياسها خمس بوصات وبدقة 1920×1080 بكسل وبكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل وبمعالج ثماني النوى، لكن مع ذلك ينتظر أن تضم النسخة المصغرة العديد من المستشعرات التي حفلت بها النسخة الأكبر.

أما التطبيقات والمزايا البرمجية فيتوقع على الأغلب أن تكون متشابهة في كلا الهاتفين، مثل ميزة إيماءة العين لتحريك صفحة متصفح الإنترنت لأسفل أو لأعلى، أو حركة اليد دون لمس الشاشة لاستعراض الصور، وغيرهما من المزايا.

وأطلقت سامسونغ في أكتوبر/تشرين الأول الماضي نسخة مصغرة من هاتفها الذكي "غلاكسي أس3" بعد أشهر من طرح النسخة الأكبر، لذلك تشير تلك المواقع إلى أنه من غير المستبعد أن تكشف سامسونغ عن هذا الهاتف خلال الحدث الخاص الذي ستقيمه في العاصمة البريطانية لندن يوم 20 يونيو/حزيران المقبل.

يذكر أن الشركة الكورية أعلنت رسميا عزمها إقامة هذا الحدث الذي يحمل اسم "سامسونغ بريمير 2013: غلاكسي وآتيف"، وستكشف خلاله عن أجهزة محمولة جديدة تنتمي إلى سلسلتي غلاكسي العاملة بنظام التشغيل آندرويد، و"آتيف"، العاملة بنظام التشغيل ويندوز فون 8.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة