ثلاثية لسموحة بمرمى المغرب التطواني   
الاثنين 1436/9/13 هـ - الموافق 29/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 3:39 (مكة المكرمة)، 0:39 (غرينتش)

واصل سموحة المصري نتائجه الجيدة في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك بعدما قلب تأخره صفر-2 أمام ضيفه المغرب التطواني المغربي إلى فوز ثمين ومستحق 3-2 في مستهل مبارياتهما في المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات للمسابقة.

وفي المباراة الأولى التي يخوضها الفريقان في تاريخهما في مرحلة المجموعات للبطولة، باغت المغرب التطواني نظيره المصري بهدف مبكر ومثير للجدل عن طريق مدافعه مرتضى فال في الدقيقة السادسة، أثبتت الإعادة التلفزيونية عدم صحته بسبب وقوعه في مصيدة التسلل، قبل أن تلمس الكرة يده وهو يسدد الكرة داخل الشباك.

ولم تمر سوى ست دقائق حتى أضاف أحمد جحوح الهدف الثاني للمغرب التطواني في الدقيقة 12 عبر قذيفة صاروخية بعيدة المدى على يسار المهدي سليمان حارس مرمى سموحة.

وعلى عكس سير الشوط الأول، تسيد سموحة الشوط الثاني بأكمله ليترجم سيطرته على مجريات اللقاء بعدما سجل ثلاثة أهداف حملت توقيع صلاح أمين في الدقيقة 66 والإيفواري هيرمان كواو الذي سجل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 73 و77.

وثأر سموحة بتلك النتيجة لخسارة مواطنه الأهلي أمام المغرب التطواني بالركلات الترجيحية في دور الستة عشر لنسخة البطولة الحالية.

وحصل سموحة، الذي تغلب على أنيمبا النيجيري وليوبار الكونغولي في مشواره نحو دور الثمانية، على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليتربع على الصدارة منفردا، في حين ظل رصيد المغرب التطواني بلا نقاط.

وفي المجموعة ذاتها فرض الهلال السوداني التعادل السلبي على مضيفه تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية في وقت سابق أمس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة