قتلى بغارات للتحالف بمنبج وسيطرة للنظام شمال حلب   
الخميس 1437/10/23 هـ - الموافق 28/7/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:28 (مكة المكرمة)، 20:28 (غرينتش)

أكدت مصادر الجزيرة أن طائرات التحالف الدولي قتلت عشرين شخصا في منبج وريفها شمال حلب، كما شنت طائرات النظام السوري غارات في ريف دمشق وحماة وحمص ودير الزور.

وقالت المصادر إن عشرين شخصا على الأقل، بينهم أطفال ونساء، قتلوا، كما جرح آخرون جراء قصف طائرات التحالف الدولي على مدينة منبج وعلى سوق شعبية في بلدة الغندورة المجاورة بريف حلب.

من جانب آخر، قالت وكالة أعماق التابعة لـتنظيم الدولة الإسلامية إن القصف أسفر عن سقوط أكثر من ثلاثين قتيلا ونحو مئة جريح في الغندورة.

وفي سياق متصل، قالت الوكالة إن عشرين عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية قتلوا في هجمات شنها التنظيم في منبج، وأضافت أن أربع عربات مصفحة وثلاث آليات تم تدميرها، بينما اعترفت تلك القوات بمقتل أربعة من عناصرها.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن قوات النظام والمليشيات الموالية له سيطرت على أجزاء واسعة من حي بني زيد شمال حلب، لتعزز حصارها على أحياء المدينة الشرقية، وذلك تزامنا مع غارات جديدة على عدد من الأحياء الشرقية، كما استهدف القصف بلدات بريف حلب من بينها بلدة كفر حمرة.

من جهتها، قالت المعارضة المسلحة إنها صدت هجوما لقوات النظام والمليشيات في منطقة حندرات شمال حلب وقتلت وأصابت العشرات منها.

video

وقالت المعارضة إنها صدت هجوما قرب بلدتي حربنفسه والجنابرة في ريف حماة ودمرت دبابة، بينما قصف النظام جويا عدة نقاط.

وفي ريف دمشق تعرضت مدينة داريا لموجة جديدة من القصف بـالبراميل المتفجرة، بينما تدور اشتباكات عنيفة في أطرافها بين فصائل معارضة وقوات النظام، كما تدور معارك في بلدة حوش الفارة وسط غارات على مناطق عدة بالغوطة الشرقية.

وقالت شبكة شام إن النظام شن غارات على بلدات أفس ومعارة النعسان وشلخ وتفتناز وأريحا ومعرة النعمان في إدلب، وعلى بلدة كباني في اللاذقية، وعلى محيط مطار دير الزور العسكري وقرى مجاورة، وكذلك على مدينة الرستن بريف حمص، حيث سقط قتلى وجرحى من المدنيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة