سواريز يبدأ التدرب منفردا   
الأربعاء 1435/8/14 هـ - الموافق 11/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 14:14 (مكة المكرمة)، 11:14 (غرينتش)

بدأ هداف ليفربول الإنجليزي ومنتخب الأوروغواي لكرة القدم لويس سواريز تدريباته منفردا في اليوم التالي لوصوله إلى سيتي لاغواي البرازيلية استعدادا للمشاركة في مونديال البرازيل الذي سينطلق غدا الخميس.

وأجرى سواريز تدريبات منفردة أمس الثلاثاء، وتضمنت تمارين السرعة وتسديد الكرة. وقال مدرب المنتخب أوسكار تاباريز "حتى الآن، إنه يتجاوب بشكل رائع"، لكنه أكد أنه لا يستطيع تحديد موعد عودته إلى الميادين.

وخضع سواريز لعملية جراحية في ركبته في مايو/أيار الماضي، ويأمل بالتعافي للحاق بمباريات منتخب بلاده في المجموعة الرابعة القوية التي تضم إنجلترا وإيطاليا وكوستاريكا.

وتخوض الأوروغواي مباراتها الأولى ضد كوستاريكا السبت المقبل، ولم تتأكد لغاية الآن مشاركة سواريز فيها.

وتوج سواريز هدافا للدوري الإنجليزي في الموسم الماضي (31 هدفا)، وكان قريبا جدا من قيادة ليفربول إلى لقبه الأول منذ 1990 قبل أن يخسره في المرحلة الختامية لمصلحة مانشستر سيتي، لكنه خضع لعملية جراحية في ركبته اليسرى الشهر الماضي، مما أثر في تحضيراته مع منتخب بلاده وحرمه من المشاركة في المباريات التحضيرية.

ودفع المستوى الذي قدمه سواريز خلال هذا الموسم إلى اعتباره "أفضل مهاجم يمكن لأي منتخب وطني أن يضمه بين صفوفه" وفقا للأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا الذي تنبأ في حوار للقناة 12 بتلفزيون أوروغواي بأن يتمكن اللاعب من اللحاق بمباريات المونديال لأنه يملك الشجاعة لذلك. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة