فيدرر يعود بعد غيبة لملاعب التنس ليلاقي نادال   
الأحد 1426/7/10 هـ - الموافق 14/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:45 (مكة المكرمة)، 15:45 (غرينتش)

السويسري فيدرر مصنف أول عالميا في كرة التنس (رويترز)
يعود اللاعب السويسري المصنف أول في التنس عالميا روجيه فيدرر للملاعب بعد غياب دام 6 أسابيع من خلال مشاركته في سابع الدورات التسع الكبرى وهي دورة سينسيناتي البالغة قيمة جوائزها 2045 مليون دولار والتي تنطلق غدا الاثنين.

ويعود فيدرر بعدما شفي من إصابة في القدم, وكانت عودته مقررة في دورة مونتريال الكندية التي تختم اليوم بلقاء المخضرم أندريه أغاسي, والإسباني رافايل نادال ولكنه اعتذر في اللحظة الأخيرة بسبب الإصابة.

وسيبدأ السويسري بالاستعداد لفالشينغ ميدوز آخر بطولات الغراند سلام الأربع التي تنطلق في 29 أغسطس/آب الحالي ليواجه الأميركي الصلب جيمس بلاك في الدور الأول الذي خرج منه فيدرر العام الماضي.

ومن الطبيعي أن يصنف فيدرر أول في سينسيناتي فسيواجه منافسه القوي نادال الذي صنف ثانيا وكذلك الأسترالي ليتون هويت الثالث ووصيف بطل العام الماضي الذي لقي خسارته على يد أغاسي بالذات.

وفي المقابل, سيحاول أغاسي الذي صنف سابعا الفوز بهذه الدورة ليحتفظ بلقبه وليعتلي منصة التتويج للمرة الرابعة فقد كان صاحب اللقب في عام 1995 و1996 و2004.

ويشارك في الدورة أفضل 20 لاعبا في العالم باستثناء الأرجنتيني غييرموكاناس الموقوف عامين لثبوت تناوله منشطات, وكذلك السويدي يواكيم يوهانسون بداعي الإصابة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة