الكاميروني إيتو أفضل لاعب أفريقي لعام 2004   
الثلاثاء 7/1/1426 هـ - الموافق 15/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 20:44 (مكة المكرمة)، 17:44 (غرينتش)

إيتو احتفظ بلقب أفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي (الفرنسية-أرشيف)


اختير المهاجم الكاميروني صامويل إيتو اليوم الثلاثاء أفضل لاعب أفريقي لعام 2004 في احتفال جرى بمدينة دربان في جنوب أفريقيا، ليتفوق على منافسيه النيجيري أوغستين أوكوتشا والعاجي ديدييه دروغبا.
 
وعبر إيتو عن سعادته البالغة لتفوقه على لاعبين كبار في القارة السمراء، واصفا اللقب بأنه الأهم بالنسبة لكل لاعب أفريقي.
 
وأكد النجم الكاميروني أن انتقاله إلى نادي برشلونة الإسباني الكبير قادما من ريال مايوركا ساهم في حصوله على هذا اللقب بعد أن نال الفرصة لتأكيد تفوقه وأصبح يتصدر قائمة الهدافين في الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 16 هدفا.
 
والمثير أن إيتو فاز باللقب في المرة الماضية بعد منافسة جمعته أيضا مع نفس اللاعبين وهما أوكوتشا صانع ألعاب بولتون الإنجليزي ودروغبا الذي انتقل في بداية الموسم من مرسيليا الفرنسي إلى تشلسي الإنجليزي.
 

إيتو بألوان برشلونة (الفرنسية-أرشيف)

إيتو يلحق بالعمالقة

وبات إيتو المولود في 10 مارس/آذار عام 1981، رابع لاعب ينال اللقب مرتين متتاليتين بعد الغاني عبيدي بيليه والليبيري جورج ويا والسنغالي الحاجي ضيوف.
 
لكن النجم الكاميروني يغيب عن احتفال اليوم لانشغاله بخوض مباراة استعراضية يعود دخلها لضحايا كارثة تسونامي حيث يلعب إلى جوار زميله في فريق برشلونة، البرازيلي رونالدينيو الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم عام 2004، ضد فريق يقوده الأوكراني أندري شفتشنكو صاحب لقب أفضل لاعب في البطولات الأوروبية الموسم الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة