فوز لقطر يؤهلها للدور الثاني بمونديال اليد وتعادل لتونس   
الثلاثاء 1436/3/30 هـ - الموافق 20/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 3:18 (مكة المكرمة)، 0:18 (غرينتش)

تأهل المنتخب القطري إلى الدور الثاني من بطولة العالم لكرة اليد التي يستضيفها على أرضه بفوزه على نظيره السلوفيني، في حين اكتفى المنتخب التونسي بالتعادل مع نظيره النمساوي في المجموعة الثانية.

وحقق المنتخب القطري فوزه الثالث على التوالي ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة العالم لكرة اليد بـ31-29 لرابع العالم منتخب سلوفينيا.

وأكد المنتخب القطري تفوقه منذ البداية، لكن رابع العالم استطاع تقليص الفارق مع مرور دقائق الشوط الأول, وأدرك التعادل (7-7) في الدقيقة 11، ثم قلب النتيجة لصالحه (11-7)، إلا أن صاحب الأرض استطاع العودة بقوة قبل الاستراحة وتقدم 18-15.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب السلوفيني تضييق الخناق على قطر، لكنه توقف عند الهدف 29، لينهي العنابي المباراة فائزا بفارق هدفين، محتلا المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن بطلة العالم والمتصدرة إسبانيا قبل المباراة المرتقبة بينهما الأربعاء القادم.

بدوره أشاد رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد أحمد الشعبي بالمستوى الذي قدمه المنتخب القطري في المباراة، معتبرا أن اللاعبين قدموا مستويات جيدة سواء في الشق الدفاعي أو الهجومي.

تونس تتعادل
وفي المجموعة الثانية حصد المنتخب التونسي أول نقاطه في البطولة حين خرج بالتعادل مع نظيره النمساوي 25-25، بعد خسارتيها في المباراتين الأوليين.

وسجل اللاعب أمين بنور سبعة أهداف لمنتخب بلاده ليتم اختياره أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية في البطولة، في حين سجل مواطنه المخضرم عصام تاج خمسة أهداف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة