سقوط ليون أمام رين في الدوري الفرنسي   
الأحد 1424/10/7 هـ - الموافق 30/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
مالودا يتلقى التهاني عقب التسجيل لليون بمرمى رين في فرحة لم تكتمل(الفرنسية)

سقط ليون، حامل اللقب في الموسمين الماضيين والثاني في الترتيب، أمام رين 1-3 مساء السبت في المباراة التي جرت بافتتاح مباريات الأسبوع الخامس عشر من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم ينجح ليون في المحافظة على تقدمه بهدف سجله فلوران مالودا في الدقيقة 22, حيث أدرك المدافع دومينيك أريباجيه التعادللرين بعد دقيقتين من متابعة رأسية لركلة ركنية.

مهاجم ليون لويندولا يتقدم بالكرة نحو مرمى رين(الفرنسية)

ومنح حارس ليون نيكولا بويدوبوا التقدم للفريق المضيف في الدقيقة 39 عندما ارتطمت كرة سددها السويسري ألكسندر فراي بالقائم ثم بظهر الحارس وتحولت خطأ إلى شباكه.

وأثر طرد المالي محمدو ديارا في الدقيقة 42 على أداء ليون في الشوط الثاني, حيث تمكن فراي من إضافة الهدف الثالث لفريقه لليون في الدقيقة 75 إثر كرة مرتدة من الحارس.

والفوز هو الأول بعد سبع مباريات في مختلف المسابقات لرين الذي لم يعرف الهزيمة على أرضه هذا الموسم.

ورغم الخسارة، سيبقى ليون في المركز الثاني حتى في حال فوز مرسيليا- الثالث في الترتيب برصيد 27 نقطة- على ضيفه باريس سان جيرمان- الرابع في الترتيب برصيد 24 نقطة اليوم في ختام مباريات الأسبوع حيث يلعب أيضا لنس مع
غانغان, وبوردو مع باستيا, وسوشو مع أوكسير.

وفي المباراة الثانية، حقق موناكو المتصدر فوزا مهما على ضيفه نانت 1-صفر سجله الأرجنتيني لوكاس برناردي الهدف في الدقيقة 76 أمام نحو 36 ألف متفرج.

وفي بقية المباريات تغلب لومان على ضيفه مونبلييه 4-صفر وخسرة تولوز أمام مضيفه أجاكسيو 1-2 وتعادل ستراسبورغ مع ليل 2-2, ونيس مع متز 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

موناكو

36

ليون

30

مرسيليا

27

باريس سان جيرمان

24

سوشو

24

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة