ظفار يشارك العين صدارة بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم   
الخميس 1421/10/9 هـ - الموافق 4/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لحق ظفار العماني بالعين الإماراتي في صدارة بطولة الأندية الخليجية الثامنة عشرة لكرة القدم التي يستضيفها العين حتى 14 يناير/ كانون الثاني الجاري, بفوز ظفار على الاتحاد القطري 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب طحنون بن محمد بالشارقة في ختام الجولة الأولى.

وسجل هدفي ظفار كل من سالم الكثيري وهاني الضابط، أما هدف الاتحاد فسجله عبد الله سالم المزروعي.

وكان العين قد تغلب على الرفاع الغربي البحريني 2-1 أيضا في افتتاح البطولة الاربعاء. ويبتعد العين وظفار بفارق الأهداف عن السالمية الكويتي الذي تغلب على الاتحاد السعودي 1-صفر.

شوط أول متكافئ
وقدم الفريقان مستوى متكافئا في الشوط الأول وأخفق كل منهما في تهديد مرمى
الآخر نتيجة الخطة الدفاعية لكليهما.

وكاد يوسف آدم يفتتح التسجيل للاتحاد عندما سدد كرة قوية من خارج المنطقة, بيد أن الحارس بدر جمعة الذي تألق في الشوط الأول أبعدها بصعوبة إلى ركنية في الدقيقة الـ38.

وسدد لاعب الاتحاد مصطفى آدم كرة برأسه أخرجها حارس مرمى ظفار من فوق خط المرمى فاحتج الفريق القطري بدعوى أن الكرة تجاوزت خط المرمى.

ضغط قطري
وضغط الاتحاد في بداية الشوط الثاني دون نتيجة, وأضاع صلاح عبد اللطيف فرصة
حقيقية للتسجيل لظفار في الدقيقة الـ51.

وأجرى مدرب ظفار البرازيلي أنطونيو تبديلين ناجحين عندما أشرك أحمد خالد الذي صنع الهدف الأول بدلا من عبد الرحمن محمد, وهاني الضابط صاحب الهدف الثاني بدلا من صلاح عبد اللطيف ليمنحا فريقهما زخما هجوميا مثمرا.

ومرر أحمد خالد كرة عرضية من اليسار تابعها سالم الكثيري داخل المرمى في الدقيقة الـ89, ثم عزز هاني الضابط تقدم فريقه ظفار بهدف ثان من ركلة جزاء بعدما تعرض سالم الكثيري للعرقلة من قبل سعود فتح بعد دقيقة.

وسجل الفريق القطري هدف الشرف في الوقت بدل الضائع عبر عبد الله سالم المزروعي من انفراد بالحارس بدر جمعة.   

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة