الفرنسي لوب يحتفظ ببطولة العالم للراليات   
الأحد 1426/8/29 هـ - الموافق 2/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:31 (مكة المكرمة)، 14:31 (غرينتش)

لوب يحتفل بالفوز وعلى يمينه مساعده دانييل إلينا (الفرنسية) 


توج المتسابق الفرنسي سيباستيان لوب مسيرته الرائعة في بطولة العالم للراليات هذا الموسم، بالفوز باللقب للعام الثاني على التوالي محققا العديد من الإنجازات والأرقام القياسية.
 
وجاء فوز لوب متسابق فريق سيتروين كسارا بعد أن احتل المركز الثاني في رالي اليابان المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم، خلف الفنلندي ماركوس غرونهولم (بيجو 307) بينما احتل الأسترالي كريس إتكينسون (سوبارو أمبريزا) المركز الثالث.

وقطع غرونهولم مسافة السباق الياباني في 3.25.32 ساعات متقدما بفارق 1.22.1 دقيقة على لوب، بينما شهد السباق انسحاب النرويجي بيتر سولبرغ (سوبارو أمبريزا) من المرحلة الخاصة قبل الأخيرة.
 
ورفع لوب البالغ من العمر 31 عاما رصيده في ترتيب بطولة العالم إلى 107 نقاط مقابل 71 لغرونهولم و65 لسولبرغ، علما بأن البطل حقق إنجازا رائعا حيث فاز بثمانية سباقات خلال الموسم منها ستة متتالية وكلاهما رقم قياسي.
 
متسابق مثالي
جدير بالذكر أن لوب كان بمقدوره حسم اللقب العالمي لمصلحته خلال الجولة الماضية للبطولة التي جرت في كارديف، لكنه رفض ذلك عندما تعمد الخروج
من المرآب قبل دقيقتين من التوقيت المحدد فتمت معاقبته بدقيقتين ليحل في المركز الثالث.
 
وقام لوب بهذا التصرف في رالي بريطانيا احتراما لمنافسه غرونهولم الذي انسحب من السباق حزنا على وفاة الويلزي مايكل بارك مساعد الإستوني ماركو مارتن زميله في فريق بيجو بسبب حادث تصادم.
من جهة أخرى يتصدر فريق سيتروين الترتيب العام للصانعين برصيد 150 نقطة يليه بيجو 128 وفورد 81، علما بأن سيتروين أعلنت أنها لن تشارك في بطولة العالم للراليات الموسم المقبل وهو ما سيحرم لوب من فرصة الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي ما لم ينتقل إلى فريق فورد كما تشير بعض التوقعات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة