أرسنال وليدز وليفربول تواصل السعي للتأهل الأوروبي   
السبت 1422/2/5 هـ - الموافق 28/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

 فوز هام لمانشستر سيتي على وست هام

حققت فرق أرسنال وليدز يونايتد وليفربول انتصارات هامة في سعيها لاحتلال مركز مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم العام المقبل ضمن مباريات الأسبوع السادس والثلاثين من الدوري الإنجليزي اليوم السبت. 

فقد تغلب أرسنال على ديربي كاونتي رافعا رصيده إلى 66 نقطة، وليدز على تشيلسي رافعا رصيده إلى 62 نقطة، وليفربول على كوفنتري رافعا رصيده إلى 59
وله مباراة مؤجلة.

ليدز يواصل نتائجه الجيدة

تابع ليدز يونايتد نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة عندما تغلب على تشيلسي 2-صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب آيلاند رود.

وسجل هدفي ليدز كل من الإيرلندي روبي كين والأسترالي مارك فيدوكا في الدقيقتين 85 و88 على التوالي، ليصعد ليدز -ممثل إنجلترا الوحيد في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد خروج مانشستر يونايتد وأرسنال من الدور ربع النهائي- إلى المركز الثالث برصيد 62 نقطة، بفارق الأهداف أمام إيبسويتش تاون الذي سيحل ضيفا على تشارلتون في ختام  مباريات الأسبوع غدا الأحد, علما بأن ليدز يملك مباراة مؤجلة. 
 
فوز أرسنال وليفربول

وعلى ملعب برايد بارك اقترب أرسنال من التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه خارج أرضه على دربي كاونتي 2-1. وسجل هدفي أرسنال كل من النيجيري نوانكو كانو والفرنسي روبير بيريز, في حين سجل هدف دربي الوحيد الإيطالي ستيفانو إيرانيو. 

كما حافظ ليفربول على أمله بالمشاركة في المسابقة الأوروبية للمرة الأولى منذ استحداث نظامها الجديد في بداية التسعينات بعد فوزه على كوفنتري سيتي بهدفين سجلهما مدافعه الفنلندي سامي هيبي وغاري ماكاليستر. 

نتائج بقية المباريات
خسر ميدلسبره أمام مانشستر يونايتد صفر-2،
وليستر سيتي أمام نيوكاسل
صفر-1، وبرادفورد أمام إيفرتون صفر-1، وتعادل توتنهام مع أستون فيلا سلبا، وتغلب سندرلاند على مضيفه ساوثهامبتون 1-صفر، ومانشستر سيتي على وست هام 1-صفر. 
 
ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

النقاط

 مانشستر يونايتد      

 80

 أرسنال

66

 ليدز                 

62

 إيبسويتش تاون        

62

 ليفربول    

 59

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة