العطية يتفوق على القاسمي ويفوز برالي قطر   
الأحد 1428/2/1 هـ - الموافق 18/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:46 (مكة المكرمة)، 21:46 (غرينتش)
ناصر العطية (يمين) بعد فوزه بالرالي مع مساعده كريس باترسون وبينهما رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (الجزيرة نت)

أكمل السائق القطري ناصر بن صالح العطية تفوقه حتى النهاية وتغلب على مطارده الإماراتي الشيخ خالد القاسمي ليحرز لقب رالي قطر الدولي المرحلة الأولى لبطولة الشرق الأوسط للراليات ويقطع أولى خطواته نحو الاحتفاظ بلقب البطولة الذي أحرزه في العامين الماضيين.
 
واحتفظ العطية مع مساعده البريطاني كريس باترسون بالصدارة التي حققها أمس لينهي منافسات اليوم الثاني الأخير التي جرت اليوم السبت في المركز الأول بعدما قطع المسافة الإجمالية للرالي التي بلغت 617 كيلومترا منها 242 كلم مراحل خاصة بالسرعة في زمن قدره 2.05.01.9 ساعة.
 
وامتدت منافسات اليوم الثاني لثماني مراحل مسافتها الإجمالية 333 كلم منها 124 كلم مراحل خاصة بالسرعة.
 
ولم يتمكن خالد القاسمي "سوبارو إمبريزا"  بطل عام 2004، من التقدم عن المركز الثاني الذي احتله في اليوم الأول فأنهى السباق متأخرا بفارق 1.34.7 دقيقة عن العطية، فيما كان المركز الثالث من نصيب شقيقه عبد الله القاسمي "ميستوبيشي لانسر" متأخرا بفارق 11.06.3 دقيقة عن المتصدر.
 
واحتل الأردني أمجد فراح "ميتسوبيشي لانسر" المركز الرابع تلاه القطري خليفة بن خليفة العطية في المركز الخامس.
 
وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب السباق أشاد رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية بما شهده الرالي من مشاركة كثيفة، كما أشاد بمواطنه ناصر بن صالح الذي حقق الفوز برالي بلاده للعام الخامس على التوالي.
 
جدير بالذكر أن بطولة الشرق الأوسط تتكون من سبع مراحل أولاها في قطر ثم عمان وقبرص والأردن وسوريا ولبنان ودبي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة