البحرين تستضيف اجتماعات اللجنة العليا المشتركة مع قطر   
الاثنين 3/1/1425 هـ - الموافق 23/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أمير دولة قطر مع ملك البحرين خلال زيارة الأخير للدوحة (أرشيف)
بدأت اللجنة البحرينية القطرية العليا المشتركة اجتماعاتها اليوم الاثنين في المنامة برئاسة ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة وولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني, على حسب ما أفاد مصدر رسمي.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن اللجنة ناقشت عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها والمتعلقة بدعم وتطوير مجالات التعاون الثنائي واستكمال دراسة المشاريع التي جرى الاتفاق عليها بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية إضافة إلى مشروع إنشاء جسر يربط بينهما.

وأشارت الوكالة إلى أنه "تم التوقيع خلال الاجتماع على مذكرة تفاهم للتعاون الرياضي بين البلدين" دون مزيد من التفاصيل.

ونقلت الوكالة عن ولي عهد البحرين قوله في بداية الاجتماع إن انعقاد اجتماعات اللجنة "يأتي ترجمة حقيقية لتطلع ملك البحرين وأمير قطر نحو تعزيز روابط المحبة والأخوة" والتأكيد على كل ما يسهم في "تنمية التعاون المشترك في شتى المجالات بما يعود على خير وفائدة شعبي البلدين الشقيقين".

ومن جهته, أشاد الشيخ تميم بالاهتمام الذي توليه قيادتا البلدين نحو "تطوير وتعزيز علاقاتهما وتعاونهما المشترك"، مشيرا إلى أن زيارته للبحرين "فرصة لمتابعة الخطوات التي بحثتها اللجنة والعمل على دعمها" حسب ما نقلته الوكالة.

وكان أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أجريا يوم 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي مباحثات في الدوحة اتفقا خلالها خصوصا على عقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في النصف الثاني من فبراير/ شباط.

وشهدت العلاقات بين المنامة والدوحة فتورا منذ منتصف العام الماضي بعد توقف اجتماع اللجنة المشتركة التي يترأسها وليا العهد في كلا البلدين.

وكان يفترض أن تعقد اللجنة اجتماعا في المنامة في أبريل/ نيسان الماضي. وشكل البلدان لجنة عليا مشتركة بعد انتهاء الخلاف الحدودي بينهما عام 2001 وبحثا في تنفيذ العديد من المشاريع المشتركة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة