الترجي يتأهل على حساب الأهلي   
الاثنين 1431/11/11 هـ - الموافق 18/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 1:28 (مكة المكرمة)، 22:28 (غرينتش)
مهاجم الترجي إنيرامو (يمين) يحتفل بهدف المباراة الوحيد في مرمى الأهلي (الفرنسية)

انتزع الترجي التونسي بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه الأهلي المصري 1/صفر على ملعب "7 نوفمبر" في مدينة رادس الأحد في إياب الدور قبل النهائي.
 
وجاء هدف المباراة المثير للجدل بالدقيقة الأولى عن طريق المهاجم النيجيري مايكل إنيرامو من ضربة ركنية، وقد احتسب الحكم الهدف رغم أن الإعادة التلفزيونية أظهرت أن اللاعب دفع الكرة بيده.
 
وكان الأهلي قد فاز على منافسه التونسي 2/1 ذهابا بالقاهرة وبذلك يتعادل الفريقان 2/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، لكن الترجي يتأهل إلى النهائي بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.
 
وكاد الأهلي يدرك التعادل بعد دقيقتين فقط عندما مرر محمد بركات عرضية إلى محمد ناجي (جدو) الذي سدد الكرة بقوة لكن حارس مرمى الفريق التونسي وسيم نوارة حوّل الكرة إلى ضربة ركنية.
 
وكثف الأهلي محاولاته سعيا لإدراك التعادل، وحصل على ضربة حرة مباشرة قرب منطقة الجزاء سددها محمد أبو تريكة لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.
 
وواصل الأهلي محاولاته حتى الثواني الأخيرة لكنها لم تسفر عن هدف، لينتهي اللقاء بفوز الترجي وصعوده للنهائي في مواجهة مازيمبي الكونغولي المتأهل على حساب شبيبة القبائل الجزائري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة