تأهل صعب لسيرينا وسهل لشارابوفا بمدريد   
الجمعة 1/7/1434 هـ - الموافق 10/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 20:19 (مكة المكرمة)، 17:19 (غرينتش)
سيرينا أنهت المواجهة لفائدتها في ساعتين و14 دقيقة (الفرنسية)
تأهلت الأميركية سيرينا وليامس -المصنفة أولى عالميا، وحاملة اللقب- إلى نصف نهائي دورة مدريد الدولية للتنس، بفوزها الصعب جدا اليوم على الإسبانية أنابيل ميدينا غاريغيس في ربع النهائي، الذي شهد أيضا تأهل الروسية ماريا شارابوفا، والإيطالية سارا إيراني، والصربية آنا إيفانوفيتش.

وأنهت سيرينا المواجهة لمصلحتها بواقع 6-3 وصفر-6 و7-5 في ساعتين و14 دقيقة، محققة فوزها الثاني على غاريغيس في مواجهتين بينهما، لتبلغ دور الأربعة من دورة مدريد، للمرة الثانية فقط بعد الموسم الماضي، حين تخطت التشيكية لوسي هراديسكا، قبل أن تتوج باللقب على حساب فيكتوريا أزارنكا، من روسيا البيضاء.

وكانت سيرينا -التي تواجه خطر التنازل عن صدارة رابطة المحترفات لمصلحة الروسية ماريا شارابوفا في حال تحقيق الأخيرة نتيجة أفضل منها في مدريد- على شفير التنازل عن لقبها على يد غاريغيس (30 عاما) والتي حصلت في المجموعة الثالثة على فرصتين لحسم اللقاء، حين كانت النتيجة 5-4 لمصلحتها، لكن منافستها الأميركية نجحت في إنقاذ الموقف والتأهل، حيث ستواجه الإيطالية سارا إيراني، السابعة، التي فازت على الروسية غير المصنفة إيكاتيرينا ماكاروفا 6-4 و6-3.

وتبحث سيرينا عن لقبها الرابع في 2013، بعد أن توجت بطلة لدورات بريسباين، وميامي، وتشارلستون (خسرت أيضا نهائي الدوحة)، والخمسين في مسيرتها الاحترافية المتوجة بـ15 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، آخرها في 2012 (ويمبلدون).

من جهتها، لم تواجه شارابوفا -المصنفة ثانية- أي مشكلة في بلوغ نصف النهائي، على حساب الإستونية كايا كانيبي، المصنفة 51 عالميا 6-2 و6-4، لتتابع سلسلتها بعدم خسارة أي مجموعة في مدريد، وتضرب موعدا في نصف النهائي مع الصربية آنا إيفانوفيتش -السادسة عشرة- الفائزة على الألمانية أنجليك كيربر، السادسة 6-3 و6-1.

يذكر أن دورة مدريد هي رابع دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) وتبلغ جوائزها المالية 3.36 ملايين يورو للرجال، ونحو أربعة ملايين يورو للسيدات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة