خسارتان للعراق والأردن استعدادا لتصفيات المونديال   
الاثنين 1429/5/22 هـ - الموافق 26/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:11 (مكة المكرمة)، 22:11 (غرينتش)
العراقي صالح سدير (يمين) في صراع على الكرة مع التايلندي سيريونغ (رويترز)

خسر العراق أمام مضيفته تايلند 1-2 والأردن أمام مضيفته الصين صفر-2 بينما فازت إيران على زامبيا 3-2 في سلسلة مباريات ودية جرت اليوم الأحد استعدادا لتصفيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010".
 
ورغم مشاركة معظم النجوم مع منتخب العراق تلقت شباك الفريق هدفين متتاليين في الدقيقتين 53 و59، ثم اكتفى بتقليص النتيجة بهدف وحيد سجله نشأت أكرم قبل دقيقتين من النهاية.
 
ويستعد العراق لملاقاة أستراليا في الأول من يونيو/حزيران المقبل ضمن الجولة الثالثة لتصفيات آسيا علما بأن هذه المباراة باتت مهددة حيث أمهل  الاتحاد الدولي لكرة القدم العراق حتى بعد غد الثلاثاء للتراجع عن قرار تجميد اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية وإلا فسيحرم المنتخب العراقي من خوضها.
 
وفي المباراة الثانية حسم منتخب الصين لقاءه مع ضيفه الأردني بفضل هدفين عن طريق لي ويفينغ (24) وهاو جونمين (49)، علما بأن الصين تستعد لملاقاة قطر ضمن المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية فيما يستعد الأردن  لمواجهة كوريا الجنوبية ضمن المجموعة الثالثة.
 
وفي طهران حققت إيران فوزا صعبا على زامبيا بفضل ثلاثة أهداف لجواد نيكونام (13 من ركلة جزاء) وعلي رضائي (35) وعقيلي (88 من ركلة  جزاء) مقابل هدفين لمولينغا (59) وكولا (63).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة