تعادل لتونس وانتصار لمصر بكأس العالم لكرة اليد   
الخميس 1425/12/17 هـ - الموافق 27/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 12:55 (مكة المكرمة)، 9:55 (غرينتش)
التونسي بوسنينة (وسط) يحاول إحراز هدف فيما كان لاعبو المنتخب الفرنسي يحاولون مضايقته (الفرنسية)

حققت تونس الدولة المضيفة تعادلا ثمينا أمام فرنسا 26-26 في المبارة التي أقيمت بينهما في قاعة راداس أمام 12 ألف متفرج أمس في المجموعة الأولى بنهائيات بطولة كأس العالم لكرة اليد.
 
وأنهى المنتخب الفرنسي الشوط الأول بتقدمه 15-11 بيد أن الفريق التونسي قدم عرضا قويا في الشوط الثاني وتألق حارس مرماه مروان القايد ليحصل على نقطة عززت آماله في الصعود للدور الثاني.
 
وأخفق الفرنسيون في تحقيق فوزهم الثاني في البطولة رغم محاصرتهم لوسام حمام أبرز لاعبي الفريق التونسي الذي رفع رصيده إلى خمس نقاط.
 
وفي مباراة أخرى لنفس المجموعة فازت اليونان على أنغولا 26- 21 ليرتفع رصيدها إلى أربع نقاط بينما يظل الفريق الأنغولي بدون نقاط وتتصدر الدانمارك المجموعة بعد أن رفعت رصيدها إلى ست نقاط إثر فوزها على المنتخب الكندي 52- 18.

المصري مؤمن يهم بتسديد الكرة لكن الدفاع البرازيلي يمنعه (الفرنسية)
فوز مصر
وفي المجموعة الرابعة نجح المنتخب المصري في تحقيق انتصاره الثاني في البطولة عندما تغلب على البرازيل 24- 20 حيث أنهى الخاسر الشوط الأول متقدما 12-11 لكن خبرة المصريين الفنية حولت التأخر في النتيجة إلى انتصار.
 
وفي مباراة أخرى من نفس المجموعة حققت ألمانيا فوزا ساحقا أمام المنتخب القطري 40-15 لتنفرد بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط، كما فازت صربيا على النرويج 25-24 من المجموعة نفسها.
 
وفي المجموعة الثانية فازت سلوفينيا على الجزائر 33-27. وقدم الفريق الفائز عرضا قويا. وتقلل الهزيمة آمال المنتخب الجزائري الذي توقف رصيده عند نقطة واحدة في بلوغ الدور الثاني من البطولة في حين رفعت سلوفينيا رصيدها إلى ست نقاط.
 
وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة فازت آيسلندا على الكويت 31-22، بيد أن روسيا واصلت عروضها القوية حيث تغلبت على التشيك 25-21 لترفع رصيدها إلى ست نقاط وتتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن سلوفينيا.
 
وتغلبت كرواتيا المدافعة عن اللقب إثر فوزها على أستراليا 38-18 لترفع رصيدها لست نقاط وتتساوى صدارة المجموعة الثالثة مع إسبانيا التي فازت على السويد 33-26. وحقق المنتخب الياباني انتصاره الأول في نفس المجموعة على حساب الأرجنتين 27-25.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة