الريال يسحق أتليتكو ويبتعد بالصدارة   
الخميس 1433/5/21 هـ - الموافق 12/4/2012 م (آخر تحديث) الساعة 3:32 (مكة المكرمة)، 0:32 (غرينتش)
 رونالدو سجل ثلاثية استعاد بها صدارة قائمة هدافي الليغا برصيد 40 هدفا (الفرنسية)

نجح ريال مدريد في تخطي عقبة جاره أتليتكو وهز شباكه برباعية كان نصيب هدافه كريستيانو رونالدو ثلاثة منها، ليستعيد مجددا فارق الأربع نقاط الذي يفصله عن ملاحقه برشلونة حامل اللقب، في حين عاد فالنسيا إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الأربع السابقة بفوزه على ضيفه رايو فايكانو ضمن المرحلة الـ33 من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

في المباراة الأولى على ملعب فيسنتي كالديرون، افتتح البرتغالي رونالدو التسجيل للميرينغي (25) ثم أدرك أتليتكو مدريد التعادل في الدقيقة 55 عبر المهاجم الكولومبي الدولي راداميل فالكاو غارسيا. وفك رونالدو التعادل بتسجيله الهدف الثاني والثالث (68 و81 من ضربة جزاء) له ولفريقه، وقبل ثلاث دقائق من النهاية صنع رونالدو الهدف الرابع لزميله خوزيه كالييخون.

وبهذا الفوز، أعاد النادي الملكي الفارق بينه وبين برشلونة إلى أربع نقاط بعدما قلصه الأخير إلى نقطة واحدة بفوزه الثلاثاء على ضيفه خيتافي برباعية نظيفة. كما استعاد رونالدو صدارة قائمة الهدافين برصيد 40 هدفا بفارق هدف واحد أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة.

وفي المباراة الثانية على ملعب "ميستايا"، استعاد فالنسيا المركز الثالث مؤقتا وبفارق نقطتين عن ملقا الذي يحل ضيفا على فياريال الخميس، وذلك بعدما تخطى عقبة فايكانو بفضل البرازيلي جوناس أوليفيرا الذي سجل ثنائية (41 و77 من ركلة جزاء) وأضاف خوردي ألبا (70) وبابلو هرنانديز (88) الهدفين الآخرين، في حين كان هدف الضيوف من نصيب البرازيلي دييغو كوستا (72).

وعلى ملعب "أل مولينون"، حقق سبورتينغ خيخون متذيل الترتيب المفاجأة ومعها فوزه الأول في المراحل الست الأخيرة وجاء على حساب ضيفه القوي ليفانتي 3-2، ليفرط الأخير في نقاط ثمينة لصراعه من أجل احتلال أحد المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وانتكس أتلتيك بلباو مجددا بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه غرناطة 2-2. ويلعب الخميس في ختام المرحلة راسينغ سانتاندير مع ريال مايوركا، وإشبيلية مع ريال سرقسطة.

ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد           82 نقطة من 32 مباراة.
2- برشلونة              78 من 32
3- فالنسيا               52 من 32
4- ملقا                 50 من 31
5- ليفانتي              48 من 32

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة