تركيا تعلن قتل 55 من تنظيم الدولة داخل سوريا   
الأحد 1/8/1437 هـ - الموافق 8/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 12:15 (مكة المكرمة)، 9:15 (غرينتش)

قالت مصادر عسكرية تركية إن 55 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في قصف للجيش التركي استهدف مواقع للتنظيم شمال مدينة حلب السورية, وذلك في إطار الرد على استهداف مدينة كليس التركية.

وأضافت المصادر أن الجيش التركي قصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ مواقع لتنظيم الدولة في منطقة "صوران" وقرية "براغيدة" التابعة لها بريف حلب الشمالي, بعدما حددت طائرات استطلاع تلك المواقع.

وتابعت أن القصف المدفعي والصاروخي دمر ثلاث مركبات عسكرية وثلاث منصات صواريخ. ويأتي هذا بعد ساعات من سقوط قذيفة أُطلقت من منطقة تخضع لسيطرة تنظيم الدولة شمال حلب في أرض خالية بولاية كليس.

وكانت هجمات سابقة بالقذائف من ريف حلب الشمالي قد أسفرت خلال الأسابيع القليلة الماضية عن قتلى وجرحى من الأتراك والسوريين في مدينة كليس, وهو ما دفع القوات التركية إلى الرد.

وأعلن الجيش التركي أنه قتل مساء الاثنين الماضي خمسين من تنظيم الدولة في قصف استهدف مواقع للتنظيم تقع أيضا شمال حلب ردا على سقوط قذيفة صاروخية في كليس.

وفي مقابلة مع الجزيرة ضمن برنامج "لقاء اليوم" بالثالث من الشهر الحالي, قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن بلاده قد تضطر للتدخل في سوريا بقوات برية إذا اقتضى أمنها ذلك وإذا استمرت هجمات تنظيم الدولة عليها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة