حسنية أغادير يحتفظ بلقب الدوري المغربي   
الاثنين 1424/5/8 هـ - الموافق 7/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقطة من إحدى مباريات الرجاء البيضاوي الأفريقية (أرشيف - الجزيرة)
حسم نادي حسنية أغادير الصراع على لقب الدوري المغربي لكرة القدم رغم تعادله سلبا أمام ضيفه الوداد البيضاوي في المباراة التي جرت أمس الأحد ضمن مباريات الأسبوع الثلاثين الأخير.

واستفاد حسنية أغادير من التعادل الأول لمطارديه المباشرين الرجاء البيضاوي أمام ضيفه الكوكب المراكشي 2-2، والنادي المكناسي أمام الجيش الملكي دون أهداف.

وكانت المنافسة رباعية على اللقب بين حسنية أغادير والرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي والنادي المكناسي, وكان الرجاء البيضاوي قاب قوسين أو أدنى من استعادة اللقب الذي أحرزه ست مرات متتالية من 1996 حتى 2001, عندما تقدم على الكوكب المراكشي بنتيجة 2-1، ولكن الكوكب الذي كان مهددا بالنزول إلى الدرجة الثانية أدرك التعادل في الدقيقة 85 عبر الزبدي فنجا من الهبوط وحرم الفريق البيضاوي من التتويج.

وضمن حسنية أغادير والرجاء البيضاوي المشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل, فيما يشارك الوداد البيضاوي الثالث في الترتيب في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي, على أن يخوض النادي المكناسي منافسات مسابقة دوري أبطال العرب التي سيطلقها الاتحاد العربي اعتبارا من أكتوبر/ تشرين الأول 2003 على غرار دوري أبطال أوروبا وآسيا وأفريقيا.

ولحق اتحاد طنجة بالفتح الرباطي إلى الدرجة الثانية بتعادله مع مضيفه نهضة سطات 1-1، وكان الفتح الرباطي هبط إلى الدرجة الثانية في الأسبوع الماضي في حين صعد مولودية وجدة وجمعية سلا إلى الدرجة الأولى.

نتائج بقية المباريات
تغلب شباب المسيرة على أولمبيك خريبكة 1-صفر، وتعادل المغرب الفاسي مع الاتحاد الرياضي البيضاوي 1-1, وشباب المحمدية مع الاتحاد الزموري للخميسات 1-1, والفتح الرباطي مع النادي القنيطري 1-1.

الترتيب النهائي للفرق الخمسة الأولى

الفريق

النقاط

حسنية أغادير

54

الرجاء البيضاوي

52

الوداد البيضاوي

52

النادي المكناسي

52

المغرب الفاسي

49

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة