حالة وفاة عاشرة بالإنفلونزا بالكويت   
الاثنين 1430/10/23 هـ - الموافق 12/10/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:47 (مكة المكرمة)، 21:47 (غرينتش)
احتياطات كبيرة في منطقة الخليج تحسبا لانتشار الفيروس (رويترز-أرشيف)

سجلت في الكويت عاشر حالة وفاة بإنفلونزا الخنازير وكانت لوافدة عربية، فيما أعلنت السلطة الفلسطينية اكتشاف ست حالات إصابة بين الطلاب في مدينة طولكرم، وأعلنت كوريا الجنوبية وفاة رضيعة عمرها شهران بسبب المرض نفسه.
 
وقال بيان لوزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد إن السيدة البالغة من العمر 47 عاما، كانت أدخلت المستشفى الخميس الماضي لتلقي العلاج نظرا لإصابتها بالتهاب الكبد الوبائي المزمن فيروس (أ) وربو شعبي مزمن، ثم أظهرت الفحوص إصابتها بالتهاب في الرئتين وكذلك بفيروس أتش 1 أن 1، المعروف بإنفلونزا الخنازير.
 
وتعد هذه الحالة هي العاشرة التي يتم تسجيلها بدولة الكويت منذ بداية الإعلان عن ظهور حالات إصابة بالفيروس وكان أصحابها يعانون أمراضاً أخرى، في حين تماثلت معظم حالات الإصابات المسجلة للشفاء حيث بلغت نسبة الشفاء من هذا المرض في البلاد 99%.

وفي الضفة الغربية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الأحد اكتشاف ست حالات إصابة بإنفلونزا الخنازير بين طلبة مدرسة في بلدة دير الصون شمال محافظة طولكرم، ووصف بيان للوزارة حالة المصابين بأنها "مستقرة".
 
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت السبت تسجيل 37 إصابة جديدة بهذا الفيروس في عدد من محافظات الضفة الغربية، مما جعل إجمالي الإصابات يقترب من 400 حالة.
 
وفيات أخرى
وفي سلطنة عمان، أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة ومتابعة مرض إنفلونزا الخنازير أن عدد حالات الوفاة بالمرض التي سجلت بالسلطنة بلغت (23) حالة بعد تسجيل حالتي وفاة في العقد الثاني من العمر خلال الأيام الماضية، في حين بلغ إجمالي حالات الإصابة 2134 حالة.
 
وفي كوريا الجنوبية، قال مسؤولون صحيون الأحد إن رضيعةً عمرها شهران توفيت بعد إصابتها بالفيروس وهي أول وفاة بالمرض تصيب شخصاً دون الثلاثين من العمر في البلاد، علما بأن عدد الضحايا السابقين وصل إلى 14، مقابل تسجيل 15 ألف إصابة شفي معظمها.
 
وكانت الهند أعلنت أمس تسجيل خمس وفيات جديدة مما يرفع عدد الذين ماتوا بالفيروس إلى 290.
 
وتشير إحصاءات صادرة عن منظمة الصحة العالمية إلى حصول 3917 حالة وفاة بسبب الفيروس في العالم منذ انتشاره في أبريل/نيسان الماضي، ومن ضمن هذه الوفيات 2948 في الأميركتين و362 في غرب منطقة المحيط الهادئ، في حين تمّ الإبلاغ عن وقوع 340 حالة وفاة في جنوب شرق آسيا و154 في أوروبا و72 في الشرق الأوسط و41 في أفريقيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة