بيروت تستضيف المهرجان الثاني للأغنية العربية المصورة   
الثلاثاء 1422/1/9 هـ - الموافق 3/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
المطرب المصري إيهاب توفيق يغني في حفل أقيم مؤخرا في بغداد

تستعد بيروت لاستضافة المهرجان الثاني للأغنية العربية المصورة (الفيديو كليب). وتشارك في المهرجان 65 أغنية مصورة للحصول على جائزة لجنة التحكيم الخاصة. وسيقام الحفل في الـ12 من الشهر الجاري في قصر اليونسكو برعاية وزير الإعلام اللبناني غازي العريضي وبمشاركة وزارتي السياحة والثقافة.

ومن بين أبرز الفنانين العرب المشاركين في حفل هذا العام المطرب العراقي كاظم الساهر الذي فاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى العام الماضي عن أغنيته "أنا وليلى", ومن أهم المطربين العرب المشاركين في المسابقة الرسمية هاني شاكر وإيهاب توفيق ومحمد فؤاد من مصر, ونبيل شعيل من الكويت, ووليد توفيق وجورج وسوف من لبنان.

ولم يعلن حتى الآن أسماء أعضاء لجنة التحكيم التي ستقدم إلى جانب الجائزة الكبرى جوائز أخرى من بينها جائزة أفضل فكرة وأفضل تصوير وأفضل مونتاج وأفضل مؤثرات خاصة وأفضل إخراج.

وأعلنت شركة Fair & Affair اللبنانية المسؤولة عن تنظيم المهرجان في مؤتمر صحفي أنها ستخصص هذا العام فقرة خاصة لتكريم انتفاضة المسجد الأقصى وتقديم أهم إنتاج فني عبرعن الانتفاضة.

ولأول مرة في تاريخ المهرجانات الفنية العربية سيصوت الجمهور لجائزة اختيار الجمهور بواسطة شبكة الإنترنت الدولية. وستمنح لجنة التحكيم 16 جائزة أساسية وأربع جوائز تقديرية أخرى.

وأسهم في إنتاج الأغاني الـ65 المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان 15 مؤسسة إنتاجية. واشترط المهرجان أن تكون انتجت عام 2000.

ومن أبرز الشركات المتنافسة على جائزة أفضل إنتاج شركة فنون الجزيرة وروتانا وهاي كواليتي وراديو وتلفزيون العرب. وستقوم قناة المستقبل الفضائية التي يملكها رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري بنقل وقائع المهرجان. وسيتخلل الحفلات وصلات غنائية يشارك فيها كل من خالد الشيخ من البحرين، وهشام عباس من مصر، وذكرى من تونس، ونور مهنا من سورية، ومعين شرف من لبنان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة