الإسماعيلي يطعن في فوز إنيمبا بدوري أبطال أفريقيا   
الاثنين 1425/1/17 هـ - الموافق 8/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الاتحاد الأفريقي.. هل يقبل طعن الإسماعيلي؟ (الفرنسية-أرشيف)

قال نادي الإسماعيلي المصري وصيف دوري الأبطال الأفريقي هذا الموسم إنه طعن في صحة فوز فريق إنيمبا النيجيري بالبطولة لإشراكه لاعبا شارك مع فريق آخر في الدوري المحلي بنيجيريا.

وقال نائب رئيس الإسماعيلي إبراهيم عثمان في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم إن النادي حصل على مستندات رسمية تؤكد أن اللاعب أحمد غربا يارو الذي شارك مع إنيمبا في مباراة الإياب بالدور النهائي في الإسماعيلية، شارك في نفس الموسم مع فريق كانو بيلاس في الدوري النيجيري وسجل له تسعة أهداف في 15 مباراة.

وأضاف عثمان أن هذا التصرف يخالف لوائح الاتحاد الأفريقي مما يجعل الإسماعيلي "يتمسك بحقه في المطالبة بأحقيته في كأس دوري الأبطال الأفريقي"، مشيرا إلى أن النادي قدم احتجاجه الرسمي اليوم قبل انتهاء المهلة التي حددها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) للاحتجاج وهي ثلاثة أشهر تنتهي يوم 12 مارس/ آذار الجاري.

وكان مسؤولو الإسماعيلي قد أعجبوا بأداء اللاعب أحمد غاربا يارو وسعوا إلى ضمه ففوجئوا بأنه يلعب مع فريق كانو وليس مع إنيمبا وهو هداف الفريق برصيد 9 أهداف وفقا لأوراق معتمدة من الاتحاد النيجيري.

واكتشف مسؤولو الاسماعيلي من خلال مراجعة الأوراق والشرائط أن يارو كان
لاعبا في إنيمبا وانتقل منه إلى كانو, لكن ناديه السابق استعان به في مبارياته
الأفريقية وهو امر مخالف للوائح الاتحاد الأفريقي التي تقضي بأن يكون اللاعب ضمن صفوف فريقه محليا وأفريقيا.

من جانبه أكد الاتحاد المصري تأييده ودعمه لحق الإسماعيلي وطالب الاتحاد الافريقي بسرعة فحص الأوراق ودراسة شكوى النادي المصري وإنصافه بمنحه اللقب بعد سحبه من إنيمبا.

يذكر أن الإسماعيلي فاز على إنيمبا 1-صفر في مباراة الإياب بنهائي دوري الأبطال التي أقيمت في الإسماعيلية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إلا أنه كان قد خسر مباراة الذهاب صفر-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة